هيئة كبار العلماء السعودية تدين تفجير مسجد المشهد بنجران

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 05:10 ص

استنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، التفجير الذي استهدف مسجد المشهد بحي الدحضة في مدينة نجران.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، «إن هذا التفجير الدنيء يراد منه ضرب وحدتنا واستقرارنا، وهو محاولة فاشلة مردودة على أصحابها، فما زادت هذه المحاولة الإرهابية المواطنين إلا تماسكا وتلاحما وترابطا حول قيادتهم الناصحة المخلصة؛ نتيجة وعيهم أن هؤلاء الأعداء لا يستهدفون منطقة بعينها ولا أشخاصا بذواتهم، وإنما يستهدفون المملكة بأمنها واستقرارها وتلاحمها».

وأضاف البيان «لقد أخزى الله هؤلاء الدواعش ومن يقف وراءهم فما زادت هذه الجرائم المواطنين إلا تماسكا ولحمة ووحدة، وأثبتوا وعيهم وإدراكهم لمخططات هؤلاء المجرمين».

وتابع: «إن داعش جماعة إرهابية خارجة عن الإسلام وشرعه القويم، وهي تعمل على النقيض مما يدعو إليه الإسلام ويحث عليه، فهي تفسد ولا تصلح، وتشقي ولا تسعد، وإذا رأيت هؤلاء الأغرار كيف يساقون إلى الانتحار؛ علمت كيف أن هذه الجماعة الإرهابية المجرمة عطلت أدوات التفكير لدى أتباعها إلا بما يهيؤهم لمزيد من التسخير»، بحسب البيان.

وأشارت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إلى أن الإسلام الذي كان سببا في الصلاح لا يكون أبدا سببا في الفساد، والإسلام الذي من مقاصده إسعاد البشر لا يكون أبناؤه أشقى الناس به، والإسلام الذي حرر العقل من قيوده ليفكر ويتدبر لا يكون سببا في حجره والتقييد عليه.

وأضافت «لا أدل على استخفاف داعش بالإسلام من استخفافها بالدماء التي عظم الدين الحنيف حرمتها واحتاط لها غاية الاحتياط، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه».

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن تنظيم «الدولة الإسلامية» عصابة عمية يصدق عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم: «من قتل تحت راية عمية يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقتلة جاهلية», مضيفة أنه مجهول التأسيس والقيادة ومنهجه ضال مضل، ولا عبرة بأن سمى نفسه دولة وتلقبت بالإسلامية؛ فإنها ليست بدولة بل هي عصابة، وليست بإسلامية بل هي جاهلية، على حد تعبير البيان.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء عن أن الانتحاري، الذي قام بتفجير نفسه في أحد المساجد في منطقة نجران التي تقع جنوب غرب المملكة والذي قتل خلاله اثنان من المصليين إضافة إلى إصابة حوالي 25 شخصا، هو «سعد سعيد سعد الحارثي»، من مواليد أغسطس/آب 1982.

وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» العملية الانتحارية التي استهدفت أمس الإثنين مسجد المشهد الذي يرتاده مواطنون من الطائفة الإسماعلية الشيعية في مدينة نجران.

  كلمات مفتاحية

السعودية تفجير الدولة الإسلامية الإرهاب الشيعية

قتيلان و26 جريحا في تفجير مسجد للشيعة بنجران .. و«الدولة الإسلامية» يتبنى

«الدولة الإسلامية» يكشف عن صورة انتحاري تفجير أبها في السعودية

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير أبها وولي ولي العهد يقطع زيارته لمصر

«تفجير القطيف» يكشف فشل السعودية في كبح التوترات الطائفية

«رأي اليوم»: هجوم القطيف الانتحاري على مسجد شيعي يربك حسابات القيادة السعودية

السعودية تصدر أول حكم بالإعدام في أحداث القطيف

«رويترز»: مخاوف الشيعة في السعودية مستمرة

تسجيل صوتي يتوعد الشيعة والجنود السعوديين بمزيد من الهجمات

«هيئة كبار العلماء السعودية» تكذب «دار الإفتاء المصرية»

وسط قلق أممي.. حصيلة تفجير مسجد بالعاصمة الأفغانية ترتفع إلى 21 قتيلا