انطلاق «حوار المنامة» لدعم استقرار المنطقة والعالم

الجمعة 30 أكتوبر 2015 09:10 ص

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات وأعمال مؤتمر حوار المنامة في دورته الـ11، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، فيما تتصدر قائمة النقاش الرؤى المستقبلية المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط بعد توقيع الاتفاق النووي بين مجموعة الدولة 5 + 1 مع إيران.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة» اليوم (الجمعة): إن «حوار المنامة (يعقد من 30 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) من المبادرات المهمة الداعمة لاستقرار المنطقة والعالم أجمع من خلال الحوار وتبادل الرؤى والأفكار والتجارب والمقترحات بين كبار المسؤولين والمتخصصين والخبراء».

وأضاف «آل خليفة» أن المؤتمر يناقش موضوعات تساعد على «ترسيخ الأمن الذي أضحى قيمة مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، في ظل ما يشهده العالم من صراعات متنوعة وأزمات خطيرة، تفرض تكثيف فرص التلاقي والتشاور لوضع آليات ضامنة لعلاقات مستقرة ومتطورة بين مختلف الدول»، معرباً عن أمله في الخروج بنتائج إيجابية تعزز الجهود المبذولة لأجل أمن واستقرار المنطقة.

الوزير البحريني أكد أن «استمرار انعقاد مؤتمر حوار المنامة يدل على علاقات البحرين الجيدة مع دول العالم بما ينعكس إيجاباً على مسيرة التنمية والتقدم في البلاد»، مشيراً إلى أنه «بات طيلة السنوات الماضية واحداً من أهم المحافل الدولية التي تبحث بعمق مختلف المستجدات والتطورات وتسهم بوعي في مواجهة كل التحديات والأزمات».

 

  كلمات مفتاحية

البحرين حوار المنامة المنامة الشرق الأوسط المنطقة الاستقرار

إيران .. الاتفاق النووي ومستقبل الأمن الإقليمي

مئات الأحواز والعرب يتظاهرون أمام «الأمم المتحدة» تنديدا بالاتفاق النووي مع إيران

السعودية تكشف عن سياساتها الدفاعية الجديدة بعد صفقة إيران النووية

مجلس «التعاون» والنووي الإيراني .. أجراس الخطر

«اجتماع المنامة» يرسم خطوات لمكافحة تمويل أي جهة لـ«المنظمات الإرهابية»

البحرين تمتنع عن إصدار تأشيرة لعضو سابق بفريق إيران النووي

«الزياني» يجتمع مع قائد القيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس

وضع حجر الأساس لمقر التسهيلات البحرية البريطانية بالبحرين

«حوار المنامة»: البحث عن الوحدة في مواجهة الفوضى