«جمال سلطان»: «العربية» تشوه تركيا لصالح الإمارات على حساب السعودية

الأحد 29 نوفمبر 2015 05:11 ص

استنكر الكاتب الصحفي المعروف، «جمال سلطان»، ما وصفه بـ«حملة التشويه» التى تقودها قناة «العربية» وصحيفة «الشرق الأوسط»، ضد تركيا.

وقال «سلطان» فى تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قولا واحدا.. حملة التشويه التي تروجها قناة العربية وصحيفة الشرق الأوسط ضد تركيا هي لحساب الامارات وعلى حساب الأمن القومي للسعودية».

يشار إلى أن هناك عضبا شعبيا سعوديا على صفحات التواصل الاجتماعي، من قناة «العربية» وصحيفة «الشرق الأوسط»، فضلا عن الحديث المتزايد عن سيطرة أبوظبي عليهما.

ومؤخرا، انتقد الكاتب السعودي «محمد الحضيف» الإساءة والسخرية التي مارستها قناة «العربية» بحق الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

وكتب «الحضيف» في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «انظركيف تسخر العربية المتصهينة الحقيرة من تركيا، تكذب وتقلب الحقائق.. من أذل الآخر: أردوغان المسلم أم بوتين الكافر؟».

وكتب الحضيف في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": انظركيف تسخر العربية المتصهينة الحقيرة من تركيا، تكذب وتقلب الحقائق.. من أذل الآخر: أردوغان المسلم أم بوتين الكافر؟

يأتي ذلك عقب إسقاط القوات الجوية التركية مقاتلة حربية روسية بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات قبل إسقاطها لاختراق الحدود الجوية لتركيا.

- See more at: http://rassd.com/167135.htm#sthash.oDiOA0Ea.dpuf

وكان الكاتب الصحفي السعودي «عبدالرحمن الراشد»، قال إن إسقاط الطائرة الروسية يعمق الانقسام في المنطقة، ويضع دولا في صف روسيا وأخرى في صف الغرب وتركيا، مطالبا المملكة العربية السعودية ودول الخليج بتحديد موقفها، ومعتبرا أن موقف الحياد قد يعني لها التفريط في مستقبل سوريا واستيلاء إيران عليها مع العراق، الأمر الذي يهدد مصالح الخليج.

وقبل أيام، شن الكاتب التركي «إسماعيل ياشا» شن هجوما عنيفا على ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد»، مشيرا إلى أن القبض على «الجاسوس» الإماراتي، كشف أن أبو ظبي خططت لتفجير السفارة التركية في ليبيا وتدعم تنظيم «الدولة الإسلامية».

ووصف الكاتب في مقال نشرته صحيفة «ديريليش بوستاسي» التركية، ولي عهد أبوظبي بـ«الولد المدلل»، مؤكدة أن المعلومات المتوفرة بعد القبض على الجاسوس الإماراتي في ليبيا تشير إلى أن «أبوظبي كانت تخطط لتفجير السفارة التركية في طرابلس، أو التحضير لعمل إرهابي كبير ضدها، وأنها متورطة في الهجوم على القنصلية التركية في مصراتة».

وأضافت الصحيفة في المقال الذي حمل عنوان «الإمارات تتآمر ضد تركيا» أن «اعتقال السلطات الليبية الجاسوس الإماراتي يوسف صقر أحمد مبارك، كشف سيلا من المعلومات عن هذا المخطط سيتم نشرها قريبا».

وقال الكاتب التركي «إنه ليس سرا على أحد أن محمد بن زايد، الذي أعلن الحرب على ثورات الربيع العربي وعلى الإسلاميين، يقوم بدعم خليفة حفتر الذي يحارب الثوار الليبيين المطالبين بالحرية والعدالة»، بحسب موقع «أخبار تركيا» الذي نشر المقال أيضا.

وأكد أن أبوظبي، تحاول الإطاحة بحكومة طرابلس المعترف بها من قبل تركيا، فهي تحارب هذه الحكومة وبشكل علني، وفق قوله.

وقال إنه «يجب عدم الاستغراب من استهداف محمد بن زايد للسفارة التركية، الذي ينظر إلى نفسه على أنه سيد المنطقة، وهو يتخذ الإخوان المسلمين عدوا له.. ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد وتحت تصرفه الصحف وقنوات الإعلام والإعلاميين الغربيين منذ مدة طويلة يقومون باستهداف تركيا والمصالح التركية»، على حد وصفه.

ولفت إلى أن «محمد بن زايد اشترى شعبه والعديد من شعوب البلدان العربية بإغراقهم بالمال، أرى بأنه في حال تم البحث بشكل دقيق عن ارتباطاته داخل تركيا وعن الأشخاص الذين لديهم صلة وثيقة بأبو ظبي، فإننا سنشاهد أوساخا كبيرة ناتجة عن تلك الارتباطات». 

ولفت الكاتب إلى أن المتهم عندما تم اعتقاله وهو ينوي الخروج من البلاد في المطار المذكور، عثر معه على مقاطع فيديو لأكثر من 30 دقيقة عن موقع السفارة التركية هناك، وكذلك على صور وفيديوهات لمواقع حساسة مثل المحكمة العليا، والمتحف الوطني، وأيضا بعض الدوائر الحساسة لإدارات الدولة، وأنه عندما تم اعتقاله في المطار، عرض مبلغ 10 ملايين دولار رشوة للمسؤولين الذين حققوا معه.

وكانت السلطات الليبية أعلنت مؤخرا أنها اعتقلت «يوسف صقر» بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية ولكن شرطة دبي نفت صلتها به، ولكن لم تنف «تجسسه» وادعت أنه مفصول من الشرطة، لتؤكد وثائق كانت بحوزته أنه لا يزال على رأس عمله.

  كلمات مفتاحية

الإمارات تركيا السعودية جمال سلطان الحضيف

«الراشد»: موقف الخليج المحايد تجاه تركيا يعني التفريط في سوريا

«أردوغان»: ندافع عن أمننا وحقوق أشقائنا ولا ننوي التصعيد مع موسكو

كاتب تركي: أبوظبي خططت لتفجير السفارة التركية في ليبيا ودعمت «الدولة الإسلامية»

«جمال سلطان» يصف دعم الإمارات للثورات المضادة بـ«الدور الوحشي»

فرنسا: القصف الروسي في سوريا يجب أن يستهدف «الدولة الإسلامية» فقط

«الحضيف»: «العربية» تصور السعودية كمجتمع منغلق يصنع الإرهاب

بعد «حكاية حسن».. نشطاء ودعاة سعوديون لـ«العربية»: إعلامنا يخدم أعداءنا

«عبدالله المفلح»: على الإماراتيين ألا يدسوا أنوفهم في شأننا حتى لا نضطر لكسرها

بعد «حكاية حسن».. إعفاء «تركي الدخيل» وتعيين «سلمان الدوسري» مديرا لـ«العربية»

وزير الخارجية التركي يزور الإمارات اليوم الإثنين تلبية لدعوة رسمية

قادة الإمارات يلتقون وزير خارجية تركيا بأبوظبي في أجواء «حميمية»

وزير خارجية تركيا من أبوظبي: سفير الإمارات سيستأنف عمله بأنقرة في مايو

قناة «العربية» تقرر فصل جميع موظفيها في غزة