الغرفة التجارية بالطائف: «السعودة» شرط لإقراض المشاريع الفندقية والسياحية

الاثنين 30 نوفمبر 2015 01:11 ص

أوضح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف المهندس «أنور بن سيحان الزهراني»، أن «السعودة» من أهم شروط برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، مشيرا إلى ضرورة أن تتوفر في المشروع المواصفات العامة والخاصة المحددة من الجهات المعنية.

وتحدث «الزهراني» حول ورشة عمل ضوابط برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية التي نظمتها الغرفة مؤخرا بالتعاون مع فرع هيئة السياحة بالطائف.

وقال إن الورشة تناولت شرحا مفصلا حول ضوابط إقراض المشاريع السياحية والفندقية، والاشتراطات الخاصة بتمويل المشاريع السياحية، مشيرا إلى أن البرنامج يشمل إقراض الفنادق وملحقاتها، ويشترط البرنامج أن يكون المستثمر سعوديا.

من جهة أخرى، افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف «عبدالله بن عبيدالله السواط»، ورشة عمل عن ضوابط إقراض المشاريع السياحية والفندقية للمستثمرين في المجال السياحي من رجال الأعمال والمستثمرين الجدد، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، بحضور 55 من رجال الأعمال والمستثمرين في المجال السياحي والمستثمرين الجدد، حيث اشتملت الورشة على برنامج إقراض المشاريع السياحية والفندقية من وزارة المالية.

وقال «السواط»: «هذا البرنامج يشمل إقراض الفنادق وملحقاتها من فلل وأجنحة فندقية وصالات ومراكز للمؤتمرات ومنتجعات ونزل سياحية وفنادق تراثية، ويشترط هذا البرنامج أن يكون المستثمر سعوديا وأن تتوفر في المشروع المراد إقراضه المواصفات العامة والخاصة المحددة من الجهات المعنية».

وأوضح «السواط» المستندات المطلوب تقديمها الخاصة بطلب القرض والوثائق والدراسات المطلوبة ونماذج الطلب وشمول القرض للمشروع الإنشائي والتجهيزات وطرق تنفيذه والتراخيص المطلوبة للمشروع من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والآثار والأمانة والبلديات وطرق تسديد القرض وشروطه العامة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الطائف السعودة السياحة الإقراض

«التوطين الوهمي» يستنزف «السعودة» وعقوبات رادعة للمخالفين

«أرامكو»: مليون وظيفة بقطاع الطاقة في المملكة ونسعي لرفع السعودة إلى 70%

«السعودة» ليست حلا: البطالة تتفاقم في المملكة و3 ملايين عاطل سعودي خلال سنوات

محاولات تطبيق السعودة تدفع المهندسين الوافدين للاستقالة!

«العمل السعودية» تحدث «نطاقات» وتعدل نسب السعودة

مجلس الغرف السعودية يستضيف مباحثات مع إثيوبيا لتعزيز التعاون التجاري

«الخدمة المدنية» تعلن عجزها عن «سعودة» أجهزة الدولة

«الهلال الأحمر» بالطائف: 40% من حوادث المحافظة بسبب غياب جسور المشاة

قبل بدء العمل فيه.. أمانة الطائف تفتح مشروعا بتكلفة 113 مليون ريال

%85 من إقراض المصارف السعودية للشركات

السعودية.. صندوق التنمية الزراعية ينفي توقفه عن إقراض المواطنين

رئيس مجلس الغرف السعودية: نخطط ألا يخرج ريال واحد من مشاريع الدولة للخارج

«فنادق الخليج» البحرينية تسعى لامتلاك 40% في مشروعين فندقيين بالسعودية