الجمعة 28 يناير 2022 12:33 م

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مع رئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل"، خلال اتصال هاتفي، الجمعة، إمدادات الغاز القطري لتأمين الاحتياجات الأوروبية، في ظل التهديدات الروسية لأوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الشيخ "تميم" تلقى، اتصالا هاتفيا صباح الجمعة، من "شارل ميشيل" رئيس المجلس الأوروبي.

وأشارت إلى أن "الاتصال تناول علاقات التعاون المشترك بين قطر والاتحاد الأوروبي والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل الرأي حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل".

من جانبه، قال "ميشيل"، في تغريدة عبر "تويتر": "بحثت التطورات الإقليمية مع الأمير تميم بن حمد. الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وقطر متعددة الأوجه وتزدهر"، مضيفا: "تعتبر موثوقية قطر كمزود للطاقة أمرا مهما لأمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي وإمدادات الغاز".

وأجرت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين"، الخميس، محادثة هاتفية وصفتها بـ"الممتازة"، مع أمير قطر من أجل "تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وقطر، بما في ذلك مجال الطاقة".

وجاء الاتصال، غداة تناقل أنباء عن محادثات بين إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" والدوحة من أجل تزويد الأخيرة للاتحاد الأوروبي بالغاز الطبيعي حال انقطاع الإمدادات الروسية، إثر مخاوف عن غزو روسي لشرق أوكرانيا.

ويتوقع مراقبون أن تركز زيارة أمير قطر إلى الولايات المتحدة، الإثنين المقبل، على ملف تزويد أوروبا بالغاز في حال قررت روسيا وقف إمداداتها بسبب التصعيد الحاصل في الملف الأوكراني، وفقا لما أوردته وكالة "بلومبرج".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات