وزير إعلام «الأسد» مهاجما «الجبير»: هذا الغلام يعتقد أنه كبير

الجمعة 11 ديسمبر 2015 10:12 ص

شن وزير إعلام النظام السوري، «عمران الزعبي»، هجوما حادا على وزير الخارجية السعودي، «عادل الجبير»؛ على خليفة تصريحات للأخير حول سوريا و«بشار الأسد».

ونقلت وكالة أنباء «سانا»، التابعة للنظام السوري، تصريحات وجهها «الزعبي» لـ«الجبير»، حيث قال: «إنك أدنى مقاما من أن تتناول سوريا شعبا ودولة وقيادة وأنصحك أن تتناول قضايا على مقاسك الصغير لعلك تنجح فيما أنت فاشل به».

وأضاف: «هذا الغلام يعتقد أنه يصبح كبيرا عندما يريد الحديث عن الكبار، ولعله يظن فعلا أن تصريحاته النارية ذات محل في علم السياسة والدبلوماسية».

وتابع: «أقول له مجددا: لا بأس أن تطلع علينا كل أسبوع بتصريح في خضم الحرب الإرهابية على سوريا التي يمارسها نظامك.. قد تفيد الذاكرة قليلا لنتذكر أن شر البلية ما يضحك».

من جهته، رد الإعلامي السوري، «فيصل القاسم»، على تصريحات «الزعبي»، قائلا: «المضحك في وزير الاعلام السوري عندما يهاجم الدول الأخرى إنه مازال يعتقد أنه يمثل دولة، مع العلم أن نظامه صار كالعاهرة التي تغار على شرفها».

وفي المؤتمر الصحفي الختامي للقمة الخليجية السادسة والثلاثين، أمس الخميس، أكد «الجبير» أن «الأسد» أمام خيارين إما الرحيل عبر المفاوضات أو عبر القتال. (طالع المزيد)

وتتبني السعودية موقفا متشددا إزاء رئيس النظام السوري؛ إذ ترفض بأي حال من الأحوال أي تواجد له في أي مرحلة انتقالية في سوريا قد يتم التوصل لها كحل للأزمة في هذا البلد العربي.

  كلمات مفتاحية

سوريا النظام السوري السعودية الجبير عمران الزعبي

«الجبير»: «الأسد» سيرحل بالمفاوضات أو بالقتال

«الجبير» و«لافروف» يبحثان وضع قائمة بالمنظمات الإرهابية في سوريا

«الجبير» يؤكد أن الحل في سوريا برحيل «الأسد» وينفي «توتر» العلاقة مع مصر

«عبد اللهيان»: «الجبير» أبدى سلوكا لا يليق بوزير خارجية خلال اجتماع فيينا

«الجبير»: على «الأسد» والقوات الأجنبية الداعمة له مغادرة سوريا

سوريا.. الدوران حول «الأسد»!

«كي مون» يشيد بجهود السعودية تجاه الأزمة السورية

«الجبير» يرأس وفد السعودية في اجتماع باريس حول الأزمة السورية

السعودية تتحدث عن إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا