مخزونات النفط الأمريكية ترتفع 2.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 04:12 ص

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي 2.3 مليون برميل لتصل إلى 490 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.4 ملايين برميل.

وقال معهد البترول إن مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 874 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر/كانون الاول.

كما صعدت العقود الآجلة للنفط لثاني جلسة يوم الثلاثاء مدعومة بمشتريات لتغطية مراكز مدينة وعوامل فنية أوقفت اتجاها نزوليا هوى بأسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في 11 عاما لكن متعاملين ومحللين قالوا إن العوامل الأساسية للسوق ما زالت ضعيفة بسبب تخمة المعروض.

وأضافوا أن بيانات حكومية بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة وزيادة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي ستملي اتجاه السوق في جلسة الأربعاء.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول على مكاسب تزيد عن 1% في حين قفزت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط حوالي 3%.

وارتفعت عقود برنت لأقرب استحقاق 53 سنتا لتسجل عند التسوية 38.45 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفعا بلغ 39.41 دولار.

وكانت أسعار برنت هبطت أثناء جلسة أول أمس الإثنين لتقترب لمسافة 14 سنتا من أدنى مستوى لها منذ عام 2008 البالغ 36.20 دولار مما أطلق موجة مشتريات.

وصعدت عقود الخام الامريكي 1.04 دولار لتبلغ عند التسوية 37.53 دولارا للبرميل بعد أن كانت هبطت أثناء جلسة الإثنين إلى 34.53 دولارا وهو أدنى مستوى لها منذ الأزمة المالية.

  كلمات مفتاحية

النفط انخفاض الأسعار المخزون الولايات المتحدة

مخزونات النفط في أمريكا تقفز بأكثر من ضعفي التوقعات

انخفاض النفط وسط ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية

معهد البترول الأمريكي: هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الخام لأول مرة في 2015

النفط يصعد لأعلى مستوى في 2015 مع تباطؤ إنتاج ليبيا وارتفاع أسعار الخام السعودي

تراجع حاد للنفط بعد قفزة ثانية بمخزونات الخام الأمريكية

نفط الخليج أكبر الخاسرين من رفع الفائدة الأمريكية

سعر نفط سلة «أوبك» في أدنى مستوى منذ 11 عامًا

سعر الخام الأمريكي يتخطى «مزيج برنت» لأول مرة منذ سنوات

عقود النفط الأمريكي تتراجع إلى مستوى 30 دولارا للبرميل