«راف» القطرية توزع طرودا غذائية على 9 آلاف عائلة في غزة

الأحد 20 ديسمبر 2015 12:12 ص

وزعت مؤسسة الشيخ «ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية» القَطرية، المعروفة اختصارا بـ(راف)، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، في قطاع غزة، اليوم الأحد، طرودًا غذائية على 9 آلاف أسرة من فقراء وموظفي حكومة غزة السابقة.

وقال «محمد كايا»، مدير فرع هيئة IHH في غزة:«استأنفنا اليوم تنفيذ مشروع توزيع طرود غذائية على موظفي حكومة غزة السابقة، وعائلات فقراء في القطاع، بتمويل من مؤسسة راف القطرية».

وتابع لوكالة الأناضول: «بلغ عدد عائلات الموظفين المستفيدين اليوم من المساعدات، نحو 8 آلاف عائلة، ونحو ألف عائلة فقيرة، وتم توزيع المساعدات بالتعاون مع وزارات القطاع».

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، بدأت الهيئة بتنفيذ مشروع مؤسسة "راف"، حيث وزعت طرودا غذائية على 1650 أسرة فقيرة.

وأشار «كايا» إلى أن المشروع يهدف إلى "التخفيف من معاناة موظفي حكومة غزة، بسبب عدم تلقيهم رواتبهم منذ أشهر طويلة، بالإضافة إلى التخفيف من معاناة العائلات بسبب ظروف الحصار».

وقدر «كايا»، قيمة المشروع بمليون دولار أمريكي.

وتفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة، منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الانتخابات البرلمانية، عام 2006، ثم شددته في منتصف عام 2007.

وفي 22 مايو/أيار الماضي، أصدر البنك الدولي، بيانا قال فيه إن نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 43%، وهي الأعلى في العالم، وأن نحو 80% من سكان القطاع يحصلون على شكل من أشكال الإعانة الاجتماعية، ولا يزال 40 % منهم يقبعون تحت خط الفقر.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية (تيكا)، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية.
 

  كلمات مفتاحية

قطرـ تركيا

«الإغاثة التركية» تسير 49 قافلة مساعدات إنسانية إلى سوريا

369 مليون دولار مساعدات تركية لفلسطين خلال عشر سنوات

الاحتلال يسمح بدخول 700 شاحنة مساعدات قطرية إلي قطاع غزة

«الحمد الله» يؤكد صرف دفعة مالية لموظفي غزة قبل نهاية الشهر عبر منحة قطرية

الإمارات تقدم أدوية لقطاع غزة بقيمة 13 مليون درهم و22 رحلة جوية إغاثية بين دبي وغزة

«راف» القطرية: 4.8 مليون دولار لإفطار فقراء 63 دولة في رمضان