شهدت منصة "توتير" سجالا ساخنا بين "علاء مبارك"، نجل الرئيس المصري الأسبق، والنائب بالبرلمان والصحفي المقرب من النظام الحالي "مصطفي بكري"؛ بسبب رجل الأعمال "نجيب ساويرس".

وبدأ السجال الساخن بتغريدة كتبها "بكري" عبر "توتير"، وجهها إلى نجل الرئيس السابق قال فيها: إلى علاء مبارك.. أختار معاركي بدقه، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم".

وتابع "بكري" قائلا: "وأعذرك في دفاعك عن ساويرس وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك، ربنا يهديك"، دون الكشف عن تفاصيل.

بالمقابل، جاء الرد سريعا وقويا من نجل الرئيس السابق الذي اتهم "بكري" بقلة الأصل على حد تعبيره.

وقال "مبارك" الأبن في تعليقه: "أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده انت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل. تحياتي".

وفي وقت سابق، هاجم "بكري" رجل الأعمال المصري نجيب "ساويرس"، بعد أن نشر الأخير تغريدة بخصوص حريق كنيسة "أبو سيفين" في إمبابة، مطالبا النائب العام بالتحقيق مع الأخير.

وقال "بكري" في تصريح تليفزيوني إن "نجيب ساويرس يقوم بكتابة تغريدة عكس الرياح بهدف إثارة المشاكل والأزمات والفتنة، وهذا ليس جديدا عليه".

وذكر "بكري" أن "ساويرس تحدث منذ فترة على أن القطاع الخاص لا يأخذ حقه في العمل بالمشاريع، فرد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بأن قيمة المشاريع التي حصلت الشركات التابعة له تقدر بـ75 مليار جنيه".

ولفت إلى أن "ساويرس يهدف بهذه التغريدة بأن هناك فاعل وراء الحادث، دون أن يمتلك دليلا أو تصريحا صحفيا أو بيانا من الكنيسة أو من أي شاهد. كما تحدث بصيغة وكأنه متحدث رسمي باسم الأقباط، وهذه اللغة غير مقبولة"، معتبرا أن "ساويرس يحرض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة".

ودعا "بكري" النائب العام إلى "التحقيق مع ساويرس لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج"، مضيفا: "إنت تصب في صالح الإخوان الذي قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14 مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات