مصر.. انتحار طالب أزهري بعد رسوبه في امتحانات الثانوية

الاثنين 22 أغسطس 2022 07:01 م

شهدت مدينة العياط التابعة لمحافظة الجيزة في مصر، الإثنين، حادثا مأساويا عندما أقدم طالب بالثانوية  الأزهرية على الانتحار داخل غرفته، بعد مروره بأزمة نفسية بسبب رسوبه في امتحانات نهاية العام.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن مديرية أمن الجيزة في مصر تلقت إخطارا من قسم شرطة العياط، أقصى جنوب المحافظة، بانتحار طالب يدعى "مؤمن محمد" (18 عاما)، باستخدام مشنقة صنعها بنفسه داخل غرفته في قرية بمها.

وكشفت السلطات الأمنية في المحافظة المصرية، أن الطالب المتوفي، صنع بيده مشنقة عبارة عن "حبل علقه في سقف غرفته وعلق رقبته بها ليلقى مصرعه في الحال".

وبحسب تحقيقات رجال الأمن، فإن أسرة الطالب المنتحر اكتشفت الحادث عندما افتقدته، لتدخل عليه والدته وتجده متدليا بسقف الغرفة في المشنقة التي صنعها بيده.

وقالت الأسرة أمام جهات التحقيق، إن الطالب "رسب في 5 مواد بامتحانات نهاية العام بالشهادة الثانوية الأزهرية، ويعيش حالة نفسية سيئة منذ إعلان النتيجة، ويقضي وقتا طويلا بمفرده داخل غرفته".

من جانبها، نقلت السلطات جثة الطالب إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى العياط أقصى جنوب الجيزة، تمهيدا لنقلها بقرار النيابة العامة إلى مشرحة "زينهم" في العاصمة القاهرة لتشريحها وبيان الصفة التشريحية للجثمان.

وشهدت مصر هذا العام شكاوى من صعوبة امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والأزهرية، وسط اتهامات للحكومة بوضع امتحانات صعبة لإعطاء فرصة للجامعات الخاصة والحكومية الأهلية (شبه خاصة) لقبول أكبر عدد من الطلاب بسبب تدني الدرجات، وهي الجامعات التي تتقاضى مصروفات سنوية باهظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتحار طالب ينتحر رسوب الثانوية الازهرية امتحانات مصر

انتحار مسؤول مصري لمروره بضائقة مالية

انتحار فتاة مصرية لخلافات مع والدها حول التعليم

بمستوى أحمد زويل.. غضب وبكاء بين طلبة الثانوية العامة في مصر بسبب امتحان الكيمياء (صور)