يمنيون يطالبون «ولد الشيخ» بزيارة «تعز» المحاصرة

السبت 9 يناير 2016 06:01 ص

دعا أهالي محافظة تعز اليمنية المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» لزيارة  بلدتهم المحاصرة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مدينة تعز في ظل حصار خانق فرضته عليهم ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» منذ نحو تسعة أشهر مع اقتراب الموعد المقرر للجولة الثالثة من المحادثات بين الفصائل اليمنية.

ودشن نشاطون يمنيون وسم «ندعو_ولدالشيخ_لزيارة_تعز» في ما اعتبروه نداء الإنسانية الأخير، في محاولة للضغط على القوى الإقليمية والدولية والمنظمات الإنسانية من أجل التحرك واتخاذ إجراءات عملية لفك الحصار عن المدينة.

واعتبر مغردون أنه في حال ما زالت لدى منظمة الأمم المتحدة ذرة إنسانية فسيقوم «ولد الشيخ» بزيارة لتعز والاطلاع على حالها الصعب، معتبرين أنها دعوة للحفاظ على ما تبقى من ضمير للإنسانية والقيم التي تتحدث عنها المؤسسات الدولية.

حساب «فارس فؤاد البنا» وجه كلامه لـ«ولد الشيخ» قائلا: «بإمكانك أخذ الإذن بدخول تعز من الذين تود مقابلتهم بصنعاء؛ لأن زبانيتهم هم من يسجن المدينة بأبنائها !!».

وأكد حساب «شباب السنة في اليمن»: «لن يأتي ولد الشيخ إلى #تعز ولن يستنكر الحصار المفروض عليها ومنع دخول المساعدات».

وقال السياسي اليمني «عدنان العديني»: «#ندعو_ولدالشيخ_لزيارة_تعز  ..هي دعوة للحفاظ على ما تبقى من ضمير للانسانية وللقيم التي تتحدث عنها المؤسسات الدولية».

وقالت «وسام الشرعبي»: «إلى من يدعوا الإنسانيه تعالوا لتشاهدو أطفال تعز وهم يتجرعون الموت جوعا».

وقلل «نصر بن سيف الاغبس» من دور «ولد الشيخ» فقال: «لا يمكن التعويل على بن الشيخ بشأن #حصار_تعز والكوارث الناجمةعن ذلك طالما وموقف الجهةالتي يعمل لديها مخزي بشأن تعز».

وقال حساب «انتهاكات الحوثي»«إذا باقي هناك في ما تسمى بمنظمة الأمم المتحدة ذرة من إنسانية وضمير سوف يقوم مندوبهم في اليمن ولد الشيخ بزيارة تعز».

وتساءل الإعلامى والصحفي «عبدالله إسماعيل» هل يجرؤ أن يزور تعز، وهل سيستمر موقفه المهادن والرخو اذا ما تحققت الزيارة !».

وكانت منظمة الصحة العالمية عبرت أمس الأول عن بالغ قلقها جراء الوضع الصحي المتدهور في مدينة تعز جنوبي اليمن، حيث يعيش أكثر من ربع مليون شخص تحت حصار فعلي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ودعت المنظمة إلى رفع الحصار فورا عن المدينة لإيصال المستلزمات الصحية، مشيرة في بيان لها إلى استمرار منع خمس شاحنات تابعة لها تحوي أدوية ومستلزمات طبية و500 إسطوانة أوكسجين من دخول المدينة منذ الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن تعز إسماعيل ولد الشيخ أحمد الحوثيين علي عبدالله صالح الحصار الأمم المتحدة

اليمن.. تشكيل 4 ألوية عسكرية لفك الحصار عن تعز

الحوثيون يعدمون أسرى بالمقاومة الشعبية في تعز اليمنية

«الأغذية العالمي» يناشد أطراف الصراع في اليمن السماح بوصول المساعدات إلى تعز

مشروع قطري لتوفير مياه الشرب لسكان مدينة تعز اليمنية

100 ألف سلة غذائية «سعودية» إلى تعز اليمنية

«الأمم المتحدة» تعلن تأجيل المفاوضات اليمنية

«الحوثيون» يقصفون آخر مستشفى يمني يستقبل ضحايا الحرب في تعز

إدخال مساعدات طبية إلى مناطق يحاصرها «الحوثيون» في تعز

الأمم المتحدة تقترح آلية لتوزيع المساعدات في اليمن

اليمن تعقيدات الحرب وتحديات المبعوث الأممي