«الحوثيون» يقصفون آخر مستشفى يمني يستقبل ضحايا الحرب في تعز

الأربعاء 13 يناير 2016 06:01 ص

قال مصدر طبي، وشهود عيان، إن الحوثيين قصفوا بالدبابات، مساء الثلاثاء، آخر المستشفيات التي تعالج ضحايا الحرب من مدنيين وجرحى المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، في مدينة تعز، وسط اليمن.

وقال «سهيل عدنان الذبحاني»، مدير مستشفى الروضة لـ«وكالة أنباء الأناضول»، إن «المستشفى تعرض مساء اليوم (أمس)، لقذيفتي دبابة أطلقها الحوثيون، من مواقعهم في  الحرير، شرقي تعز».

ووفقا، لـ«الذبحاني»، فقد أسفر القصف عن سقوط جرحى من مرافقي المرضى، وأضرارا كبيرة في أقسام العناية المركزة، بالإضافة إلى تهشم زجاج الطوابق الثلاثة العلوية بالمستشفى.

وأشار «الذبحاني»، إلى أن المستشفى يكتظ بالجرحى من مدنيين، وأفراد المقاومة الشعبية، وتم نقلهم جميعا إلى البدروم الخاص بالمستشفى، خشية تجدد القصف.

وتابع، «الذبحاني»، أن المستشفى، الواقع في نطاق سيطرة المقاومة الموالية للحكومة، هو الوحيد الذي يستقبل حاليا جرحى الحرب وسط المدينة، بعد خروج مستشفى الثورة (حكومي)، عن الخدمة، نتيجة تكرر قصف الحوثيين عليه، وانعدام الإمدادات الطبية.

وطبقا لمصادر طبية، «يعاني مستشفى الروضة من نقص حاد في الإمدادات الطبية والأكسجين، نتيجة الحصار الذي يفرضه الحوثيون، وقوات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح، على مداخل المدينة، ومنعهم دخول المواد الإغاثية والطبية».

وحسب «الذبحاني»، فقد تسبب إنعدام مادة الأكسجين بوفاة 7 جرحى داخل المستشفى، بينهم أطفال، ولا يتم استخدام الأكسجين، الذي يصل عبر طرق التهريب الجبلية، سوى للحالات الحرجة.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود العالمية، تشرف على استقبال الجرحى داخل المستشفى، وأعلنت أنها استقبلت 5300 جريح منذ مايو/أيار، وحتى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنها غادرت المدينة بعد اشتداد الحصار ومنع دخول إمداداتها، وفقا لبلاغ صحفي صادر عنها.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن تعز الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية

يمنيون يطالبون «ولد الشيخ» بزيارة «تعز» المحاصرة

اليمن.. تشكيل 4 ألوية عسكرية لفك الحصار عن تعز

الحوثيون يعدمون أسرى بالمقاومة الشعبية في تعز اليمنية

«الأغذية العالمي» يناشد أطراف الصراع في اليمن السماح بوصول المساعدات إلى تعز

«دفعة الأمل».. 85 يمنية يشاركن في حماية تعز

السعودية ترسل مساعدات إغاثية إلى تعز المحاصرة عبر إنزال جوي

قيادي في «التجمع اليمني للإصلاح»: «الحوثيون» يفرجون عن قيادات في الحزب بصنعاء

إدخال مساعدات طبية إلى مناطق يحاصرها «الحوثيون» في تعز

«أطباء بلا حدود»: 4 دول دائمة في «مجلس الأمن» مسؤولة عن هجمات على مستشفيات