«نفط الكويت» تعلن حدوث تسرب في أحد خطوط الوقود المغذية لمحطة الصبية

الأحد 10 يناير 2016 07:01 ص

أعلن الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بالوكالة «مناحي العنزي» حدوث تسرب في أحد خطوط الوقود المغذية لمحطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، مشيرا إلى أنه تم عزله والتعامل مع التسرب.

وأكد «العنزي» في بيان صحفي اليوم الأحد، أن محطة الصبية لم تتأثر لوجود خطوط بديلة مساندة، موضحا أن الفرق المعنية في الشركة تقوم بتنظيف المنطقة والإسراع بإصلاح خط الوقود لإعادة تشغيله بحسب وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا).

وطمأن المواطنين والمقيمين بأن هذا الحادث ليس له أي تأثير على حركة السير ولا على السلامة العامة، مؤكدا أن الشركة ستقوم بإجراء تحقيق لمعرفة سبب التسرب لتلافي حدوثه في المستقبل.

وقبل أيام، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية سيطرتها على تسرب محدود للغاز، في الخط الثاني بمصنع إسالة الغاز الواقع في مصفاة ميناء «الأحمدي».

وقال المتحدث الرسمي للشركة بالإنابة ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية «علي عبدالله»، إن طواقم المصفاة قامت على الفور بعزل مصدر التسرب والتعامل معه بعد اغلاق الخط احترازيا، مشيرا إلى أن الشركة تمكنت من السيطرة التامة على التسرب خلال فترة وجيزة.

وأوضح «عبدالله» أنه لم تنجم عن حادثة التسرب أي أضرار مادية كما لم تتأثر عمليات المصفاة أو مصنع إسالة الغاز، مضيفا أنه تم تسجيل إصابة طفيفة لأحد العمال وعلاجه على الفور، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ونهاية الشهر الماضي، أوقفت شركة البترول الوطنية الكويتية، تشغيل بعض وحدات التصنيع ووحدات أخرى في مصفاة ميناء الأحمدي بشكل غير مجدول.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية، «خالد العسعوسي»، إن قرار إيقاف هذه الوحدات جاء «كإجراء وقائي بعد انقطاع مياه التبريد القادمة من البحر، والتي تقوم الهيئة العامة للصناعة بضخها إلى المصفاة».

وأضاف «العسعوسي» أن هذا الإيقاف غير المجدول نتج عنه بعض الانبعاثات والأدخنة لفترة محدودة لم تتجاوز الساعة".

وكانت الكويت قد أعلنت أن إيراداتها النفطية تراجعت بنحو 60% بسبب الهبوط الحاد في أسعار النفط، فيما تكبدت ميزانيتها أول عجز منذ 15 عاما.

وتشير التقديرات إلى وصول عجز الموازنة للعام المالي 2016/2015 إلي 8 مليارات دينار (26.4 مليار دولار) على أساس سعر برميل النفط عند 45 دولارا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميناء الأحمدي الكويت تسرب نفط الغاز

السيطرة على تسرب محدود للغاز بميناء «الأحمدي» في الكويت

الكويت تخفض الدعم تدريجيا خلال 3 سنوات ونواب ينتقدون توجهه للوافدين

المصفاة الكويتية الرابعة

الكويت توقع عقود إنشاء أكبر مصفاة نفط بالعالم بتكلفة 12.4 مليار دولار

الكويت قد تخفض صادراتها الفورية من السولار جراء حريق مصفاة «الشعيبة»

الكويت تغلق وحدة تكسير النفط الثقيل في مصفاة الشعيبة نهائيا

الإمارات تشتري وقود الطائرات من الكويت بـ 60 مليون دولار خلال 2016

الإعلان عن تسرب للغاز في حقول الروضتين النفطية شمال الكويت

«نفط الكويت» توقع عقدين للخدمات والصيانة بأكثر من 25 مليون دينار

الفرنسيون يبحثون في «غوغل» عن كيفية سرقة الوقود من السيارات

تسرب نفطي بحقل الأحمدي الكويتي أثناء عمليات الحفر

«نفط الكويت» تؤكد السيطرة على التسرب النفطي في حقل الأحمدي

بقيمة مليار دولار.. الكويت تلغي إنشاء محطتي إنتاج نفطي