بالفيديو.. 3 قتلى و7 مصابين في هجوم على مسجد للشيعة شرقي السعودية

الجمعة 29 يناير 2016 10:01 ص

قالت فضائية «العربية» الإخبارية، المملوكة لسعوديين، إن هجوما على مسجد في مدينة الأحساء، شرقي السعودية؛ أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص اليوم الجمعة.

فيما أفادت صحيفة «الرياض» السعودية بأن الهجوم، الذي استهدف «مسجد الإمام الرضا» في حي محاسن أرامكو في مدينة الأحساء، أسفر، أيضا، عن سقوط سبعة مصابين، لافتة إلى أنه من المنتظر أن تصدر وزارة الداخلية بياناً حول الحادثة.

وحول تفاصيل الهجوم، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن شهود عيان إن تفجيرا استهدف المسجد، وأعقبه هجوم بالأسلحة النارية.

وقال سكان إن قوات الأمن تتبادل إطلاق النار مع خمسة «إرهابيين».

بينما نقلت صحيفة «عاجل» الإلكترونية السعودية عن مصادر، لم تكشف عن هويتها، إن مسلحا حاول اقتحام المسجد بالقوة عقب صلاة الجمعة، وان تبادلا لإطلاق النار جري بين قوات الأمن وعدد من المسلحين عقب محاولة الاقتحام، دون أن تشير إلى وقوع تفجير.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر القبض على أحد المشتبه بهم في الهجوم على المسجد، وكان يرتدي حزاماً ناسفاً. (شاهد مقطع الفيديو)

وكانت أنباء الهجوم على المسجد تداولها، في وقت سابق، ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم تؤكد هذه الأنباء أية جهة رسمية في السعودية حتى اللحظة.

كما لم تعلن أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم «الدولة الإسلامية» سبق أن أعلن مسؤوليته عن أربعة هجمات استهدفت 3 مساجد للشيعة ومسجد تابع لوحدة أمنية في مناطق متفرقة من المملكة، وذلك منذ مايو/أيار من العام الماضي.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي،  قُتل شخصان وأصيب 26 شخصا آخرين في تفجير استهدف مسجد المشهد، التابع للطائفة الشيعية، في مدينة نجران، جنوب غربي السعودية؛ بعد أن فجر شخص يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل المسجد، حسب وزارة الداخلية السعودية.

وفي 6 أغسطس/آب 2015، هاجم انتحاري مسجدا ملحقا بمجمع شرطي في مدينة أبها (جنوب غرب)؛ ما أسفر عن مقتل 15 شخصا في أكثر هجوم دموي تطال قوات الأمن في السعودية منذ سنوات.

وفي مايو/أيار من العام ذاته، استهدف هجومان مسجدين للشيعة في مدينتي الطائف والدمام، شرقي السعودية؛ أسفر الأول عن مقتل 21 شخصا، بينما أودى الثاني بحياة 4 أشخاص.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية تفجير مسجد للشيعة الأحساء

أنباء عن تفجير استهدف مسجدا للشيعة في الأحساء شرقي السعودية

قتيلان و26 جريحا في تفجير مسجد للشيعة بنجران .. و«الدولة الإسلامية» يتبنى

المواد المفجرة لمسجد أبها تتطابق مع المستخدمة فى تفجيري القديح والعنود

السعودية تعلن «قائمة مطلوبين جديدة» وتكشف هوية «انتحاري مسجد العنود»

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذ تفجير مسجد القديح في القطيف

الداخلية السعودية: قتيلان و7 مصابين في هجوم مسجد الأحساء (فيديو)

السعودية: ارتفاع ضحايا هجوم مسجد الأحساء إلى 4 قتلى و18 جريحا

مصادر سعودية: منفذو هجوم الأحساء تابعون لـ«الدولة الإسلامية»