روسيا قد تزيد صادرات القمح إلى الإمارات

الأحد 21 فبراير 2016 05:02 ص

قال نائب وزير الزراعة الروسي «ألكسندر تكاشيف»، اليوم الأحد، إن روسيا قد تزيد صادرات القمح للإمارات العربية المتحدة إلى ما بين مليونين وثلاثة ملايين طن من 0.5 مليون طن.

وفي شكل منفصل نسبت وكالة «تاس» الروسية، إلى وزير الزراعة قوله، إن روسيا تريد زيادة صادرات القمح إلى الإمارات.

وكانت وكالة «ريا» الروسية للأنباء نقلت عن «تكاشيف قوله، إن الإمارات قد تزود روسيا بالفاكهة والخضروات وبخاصة الحمضيات.

وكان وكيل وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة «عبدالله بن أحمد آل صالح»، قال نهاية العام الماضي، إن بلاده تتوقع ارتفاع حجم التبادل التجاري مع روسيا.

وقال «آل صالح»، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا ارتفع في عام 2014 إلى 3.7 مليارات دولار مقارنة مع 3.5 مليارات دولار في عام 2013، متوقعا زيادته.

ولفت «آل صالح» إلى أن مؤشر حجم التبادل التجاري الإماراتي-الروسي تعرض للتأثير السلبي جراء انخفاض قيمة البضائع بسبب هبوط الأسعار في السوق العالمي، وعلى الرغم من ذلك ارتفع حجمه بشكل عام.

وأوضح «آل صالح» أن الهدف المعلن لروسيا الاتحادية ودولة الإمارات العربية المتحدة يتمثل في رفع حجم التبادل التجاري البيني إلى 7 مليارات دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

وكان وزير الصناعة والتجارة في الاتحاد الروسي «دينيس مانتوروف» قال في وقت سابق إن التعاون بين روسيا ودولة الإمارات يسير في الاتجاه الإيجابي، موضحا أن بلاده لديها إمكانات كبيرة لمزيد من تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

وأضاف «مانتوروف»، خلال زيارة قام بها إلى دولة الإمارات يومي 27 و28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن لدى الإمارات وروسيا هدفا مشتركا وهو تبسيط الإمدادات المتبادلة، وتنويع الهيكل العام للتجارة والشراكة في مجال الاستثمار.

وأشار «مانتوروف» إلى أن العلاقات بين البنوك الإماراتية الروسية لها مستقبل إيجابي ناجح، وخصوصا في المجالات التي تخرج عن نطاق العقوبات.

ونوه الوزير الروسي إلى إيجابية نتائج التعاون بين الصندوق الروسي للاستثمار المباشر (RDIF)، وصناديق الاستثمار الكبرى في الإمارات، مؤكدا على اهتمام الشركات الروسية بالسوق الإماراتي.

يذكر أن روسيا مهتمة بشكل خاص بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في المنتجات الحيوانية، ولذلك تم تسجيل شركتين إماراتيتين تعملان في تصنيع الأسماك والمأكولات البحرية، وكذلك إحدى شركات تصنيع اللحوم، في سجل الشركات الأجنبية الرسمي لدى روسيا.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

روسيا الإمارات صادرات الحبوب العلاقات الإماراتية الروسية

الإمارات تتوقع زيادة التبادل التجاري مع روسيا

«الظاهرة» الإماراتية تورد 800 ألف طن من القمح والشعير إلى الأردن

الإمارات تتوسع في زراعة القمح في صحراء مصر والخبراء يشككون في جدوى المشروع

عشية تنصيب "السيسي": الإمارات ومصر توقعان اتفاقية لانشاء صومعتين لتخزين القمح

روسيا تنوي تصدير منتجاتها الزراعية إلى البلدان العربية عبر بوابة الإمارات

الإمارات تبحث مع روسيا الاستثمارات المشتركة في الزراعة والصناعات الغذائية

الإمارات تسعى للحصول على 49% من شركة «مروحيات روسيا»

وزير الطاقة الإماراتي: نتطلع للاستثمار بمشروعات مختلفة في روسيا

«محمد بن زايد» يبحث مع رئيسة البرلمان الروسي العلاقات الثانية

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تقترح إنشاء وزارة للسعادة على غرار الإمارات