«بن نايف» يشيد بجهود الأمن في الحفاظ على استقرار المملكة

الاثنين 22 فبراير 2016 05:02 ص

أشاد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف آل سعود»، بما تحققه أجهزة الأمن من نجاح في مواجهة الإرهابيين والتصدي لكل من يستهدف أمن المملكة واستقرارها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، أعرب، خلال استقباله أمراء، وعددا من المشايخ، وكبار المسؤولين في وزارة الداخلية، وقادة القطاعات الأمنية، وموظفي الوزارة في الرياض أمس الأحد، عن اعتزاز خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بهذه الجهود.

وأضاف «بن نايف» أن «ما تعيشه المملكة من نعمة الأمن والاستقرار، وما ننعم به من تطور وازدهار في ظل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بكل ما يحقق أمن مواطني المملكة والمقيمين فيها والوافدين إليها، واعتزازه بما تحققه أجهزة الأمن من نجاح في مواجهة الإرهابيين والتصدي لكل من يستهدف أمن المملكة واستقرارها».

وبحسب تقرير مطول لـ«واس» الشهر الماضي، فقد سطّر رجال الأمن في المملكة إنجازات أمنية كبيرة في التصدي لأعمال العنف والإرهاب، ونجحوا في توجيه الضربات الاستباقية وإفشال أكثر من 95% من العمليات الإرهابية، كما «نجحوا في اختراق الدائرة الثانية لأصحاب الفكر الضال وهم المتعاطفون والممولون للإرهاب، الذين لا يقلون خطورة عن منفذي العمليات الإرهابية، وألقوا القبض على كثيرين منهم»، بحسب التقرير.

كما أطلقت المملكة، مبادرات عدة للقضاء على الفكر المنحرف والأعمال الإرهابية، فنظمت بالتزامن مع المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب، حملة التضامن الوطني لمكافحة الإرهاب في مختلف مناطق المملكة دامت أسبوعا، شاركت فيها جميع القطاعات التعليمية والأمنية، لزيادة الوعي العام في دعم التعاون بين أفراد المجتمع السعودي يهدف التصدي للعمليات الإرهابية وتعزيز الانتماء للوطن والدفاع عنه ومكافحة الغلو والتطرف الذي ينبذه الدين الإسلامي.

كما أصدرت المملكة جملة من اللوائح التي تنظم استخدام شبكة الإنترنت والاشتراك فيها لمواجهة الاعتداءات الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني، بالإضافة إلى تنظيم الجهات المعنية دورات تدريبية عدة في مجال مكافحة جرائم الحاسب الآلي لتنمية مهارات العاملين في هذا المجال.

وعملت الدولة أيضاً، عبر أجهزتها الرسمية، على تجفيف منابع الإرهاب واجتثاث جذوره من خلال إعادة تنظيم جمع التبرعات للأعمال الخيرية التي من المحتمل أن تُستغل لغير الأعمال المشروعة، وأنشأت هيئة أهلية كبرى تتولى الإشراف على جميع الأعمال الإغاثية والخيرية، لتنظيم عمل تلك الهيئات وقطع الطريق على استخدام الهيئات الإنسانية لأعمال غير مشروعة.

وصادقت المملكة أيضا على العديد من الاتفاقات الخاصة بمكافحة الإرهاب، كما صادقت على جملة من الاتفاقات الدولية ذات العلاقة، وانضمت إلى اتفاقات أخرى ومعاهدات إقليمية في مجال مكافحة الإرهاب، ووقعت اتفاقات أمنية ثنائية مع عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة تتضمن بين بنودها مكافحة الإرهاب والتعاون في التصدي له ومحاربته.

  كلمات مفتاحية

محمد بن نايف السعودية الإرهاب أجهزة الأمن السعودية

خلال يناير.. السعودية تضبط 160 متهما بـ «الإرهاب» منهم 12 مصريا و3 أمريكيين

«بن نايف» لمصابي الأحساء: إصابتكم أوسمة وزيارتكم حق

«بروكينغز»: «محمد بن نايف» .. أمير مكافحة الإرهاب

«بروكنغز»: ولي العهد السعودي نموذج لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

«الدولة الإسلامية» يهدد «محمد بن نايف» ويدعو لشن هجمات جديدة ضد الشيعة

«محمد بن نايف» يصل تونس لرئاسة وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية العرب

«بن نايف» يترأس وفد السعودية في اجتماع «الداخلية العرب»

المملكة العربية السعودية تحتاج إلى عقد اجتماعي جديد

«محمد بن نايف» يرأس اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية