قطر: توقيع 8 مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة

الخميس 31 مارس 2016 02:03 ص

وقعت دولة قطر 8 مذكرات تفاهم لإمداد قواتها المسلحة بمعدات بحرية هامة في إطار عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها الدولة على جميع الأصعدة لا سيما المجالات العسكرية، على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2016» الذي يقام حاليا بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويختتم أعماله اليوم .

وفي هذا الإطار وقعت دولة قطر مذكرة تفاهم لشراء زورق دعم عمليات الغطس بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة ناقلات قطر «دامن» بمبلغ 42 مليون يورو.

 وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من الزوارق الاعتراضية السريعة بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة «يونجا أونيك» التركية بمبلغ 41 مليون يورو، ومذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من زوارق الاقتحام السريعة شاملة التسليح بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة «زوديك» الأوروبية بمبلغ 18 مليون ريال قطري.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع محطة الاستشعار عن بعد بين هيئة الشؤون الفنية وشركة إيرباص الفرنسية بمبلغ 200 مليون ريال قطري، ومذكرة تفاهم لمشروع الرادارات المتحركة بين لجنة أمن معسكرات القوات المسلحة وشركة »A&K partner« الكورية بمبلغ 35 مليون ريال قطري.

وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم لمشروع الربط والدمج الإلكتروني لطائرات Q01-100 بين لجنة تسيير مشروع الطائرة بدون طيار وشركة AURORA flight sciences corporation الأمريكية بمبلغ 47 مليون ريال قطري.

وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء كاميرات MX20D &M25 بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة L3 (WESCAM) الأمريكية بمبلغ 127 مليون ريال قطري.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء طائرات ايروسوند MK 4.7 بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة تكسترون سيستم الأمريكية بمبلغ 55 مليون ريال قطري.

  كلمات مفتاحية

قطر الجيش القطري القوات المسلحة القطرية

قطر توقع 10 مذكرات تفاهم لتطوير قواتها المسلحة بأكثر من 3.5 مليار ريال

قطر توقع اتفاقية لشراء 24 طائرة «رافال» من فرنسا بـ6.7 مليار يورو

أمير قطر ورئيس أذربيجان يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين

أمير قطر يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني ويشهدان توقيع عدة اتفاقيات

قطر توقع صفقة شراء 24 طائرة «رافال» بقيمة 6.3 مليار يورو

قطر توقع اتفاقيات لتطوير قواتها بقيمة 8.9 مليار دولار

غرفة قطر تستقبل وفدا اقتصاديا سودانيا لبحث إقامة شراكات بين الجانبين