الكويت ومصر تؤكدان حرصهما على التعاون الاستثماري بينهما

الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 01:09 ص

أكدت الكويت ومصر علي تعاونهما المشترك وحرصهما علي توسيع قاعدة الاستثمارات المشتركة وإيجاد مشروعات استثمارية جديدة فى مختلف المجالات.

أكدت كل من الكويت ومصر، أمس الإثنين، حرصهما على التعاون في مشروعات استثمارية جديدة تعود بالنفع على شعبيهما وتكون ركيزة من ركائز التنمية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مدير إدارة الوطن العربي في وزارة الخارجية الكويتية «عبدالحميد الفيلكاوي» ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية «كريم شرف»، عقب اختتام الاجتماع الثاني للفريقين المختصين الكويتي والمصري لدعم الاقتصاد المصري.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، قال «الفيلكاوي» بعد الإجتماع  إنه «تم طرح مشروعات عدة من الجانب المصري»، مؤكداً أن «الفريقين يسيران على الطريق الصحيح وفق ما حدد لهما من اختصاصات»، موضحا أن «أهم المشروعات التي طرحها الجانب المصري تغطي المجالات التنموية والبنى التحية، والكهرباء».

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية «كريم شرف» على «أهمية وسلامة جميع الاستثمارات الكويتية في مصر وتوسيع قاعدة تلك الاستثمارات»، مضيفاً أنه يجري العمل بين الجانبين المصري والكويتي على مشروعات استثمارية جديدة تتعلق بمجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والصناعة والصيرفة.

وذكر أن جميع المشروعات التي طرحت خلال الاجتماع مهمة وحيوية بالنسبة إلى مصر، معربا عن «الأمل في أن تقوم الكويت بتنفيذ وتشغيل عدد منها، بما يمكّن مصر من إعادة تدوير بعض منشآتها التي تعرضت في الفترة الأخيرة إلى انتكاسة أثرت على الاقتصاد المصري».

وكان وزير الاستثمار «أسامة صالح» قد صرح في وقت سابق أن دولة الكويت من ضمن الخمسة الكبار وفقا لحجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، مشيرا إلى أن لديها مساهمات في أكثر من 900 شركة في مصر وإجمالي استثماراتها تقدر بـ8.2 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر السيسي الاستثمار

الكويت تشحن مليونيّ برميل من النفط الخام لمصر شهريا لتيسير صادراتها إلى أوروبا

مذكرة تعاون تجاري صناعي بين مصر والكويت واستثمارات بنحو 2 مليار دولار خلال أشهر

قرض كويتي جديد بمبلغ 100 مليون دولار لدعم قطاع الكهرباء فى مصر

الكويت ومصر توقعان اتفاقية للتعاون التجاري والصناعي

مدير عام «وكالة الأنباء الكويتية» يتغزل في «السيسي» بعد حواره معه