للمرة الأولى في حوالي 7 أشهر.. برنت فوق 50 دولارا للبرميل

الخميس 26 مايو 2016 08:05 ص

صعدت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية يوم الخميس دافعة عقود برنت لتتخطى مستوى 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى في حوالي 7 أشهر بعد أن أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا أكبر بكثير من المتوقع الأسبوع الماضي.

ولقي النفط دعما أيضا من صعود أسواق الأسهم العالمية لكن المكاسب يقيدها بقاء الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية.

وارتفعت عقود برنت لأقرب استحقاق 36 سنتا إلى 50.10 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.13 دولار.

وصعدت عقود الخام الأمريكي 32 سنتا إلى 49.88 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الأربعاء مرتفعة 94 سنتا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت 4.2 مليون برميل إلى 537.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مايو أيار وهو أكبر هبوط في سبعة أسابيع. وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وكانت أسعار النفط الخام، تراجعت بنسبة 75%، منذ منتصف عام 2014، هبوطا من 120 دولارا أمريكيا للبرميل، إلى أقل من 19 دولارا في أحد الأوقات، ما دفع العديد من حكومات الدول المنتجة، والشركات، لخفض نفقاتها.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط برنت

أزمة النفط تتسبب في تسريح موظفين كبار بقناة «العربية»

وزير الطاقة القطري: حاجة ملحة لحد أدنى لسعر برميل النفط عند 65 دولار

وزير الطاقة القطري السابق يستبعد نظرية المؤامرة في تراجع أسعار النفط

النفط على عتبة 50 دولارا لأول مرة منذ أكتوبر 2015

ارتفاع النفط يدعم بورصات الخليج وأسهم العقارات تصعد في دبي