«جبهة النصرة» تعلن كسر الخطوط الدفاعية لقوات النظام السوري شمالي حلب

السبت 9 يوليو 2016 08:07 ص

أعلنت المعارضة السورية السيطرة على مناطق قرب طريق الكاستيلو شمالي حلب، وذلك بعد ساعات من بدء معركة كسر الحصار عن المدينة، حيث نفذت «جبهة النصرة» عمليتين انتحاريتين، وقتل 25 مسلحا من المييشيات المساندة لقوات النظام.

وقال مصدر صحفي إن المعارضة السورية أعلنت السيطرة على التلة الجنوبية المطلة على طريق الكاستيلو في جمعية الملاح شمالي حلب، كما سيطرت المعارضة و«جبهة النصرة» على عدة مواقع استراتيجية في منطقة الملاح بعد هجوم مشترك على قوات النظام المتمركزة هناك.

وأكدت «جبهة النصرة» تنفيذها عمليتين انتحاريتين ضد تجمعات لقوات النظام في منطقة الملاح (شمال حلب)، في إطار بدء ما سمته الجبهة كسر الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام في المنطقة، كما أكدت الجبهة سيطرتها على عدة نقاط إستراتيجية بالمنطقة.

وأفاد مصدر صحفي بأن التفجيرين استهدفا موقعين سيطرت عليهما قوات النظام والميليشيات مؤخرا، مضيفا أن قوات النظام هاجمت -في المقابل- حيي بني زيد والخالدية (جنوب طريق الكاستيلو) بعد سيطرتها على مناطق شمالي الطريق.

وترافق هذا التطور مع مقتل 25 مسلحا من لواء الباقر العراقي الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وذلك خلال الاشتباكات الدائرة في مزارع الملاح وقرية الشقيف (شمال حلب)، حيث تتواصل المعارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية في محيط طريق الكاستيلو.

وفي وقت سابق، أوضحت وسائل إعلام أن طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام شنت غارات كثيفة على طريق الكاستيلو وبلدتي عندان وكفر حمرة بريف حلب، بينما أعلنت قوات النظام تمكنها من قطع طريق الكاستيلو ناريا بعد سيطرتها على مواقع تطل عليه في مزارع الملاح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب جبهة النصرة نظام الأسد المعارضة

حلب: لعبة المصالح والنفوذ في أروقة المدينة المدمرة

«قوات سوريا الديمقراطية» تدخل مدينة منبج في ريف حلب

حين تختزل حلب الأزمة السورية برمتها

مقاتلات روسية تغير بالقنابل الفوسفورية على مناطق للمعارضة في حلب

‏مصادر بالمعارضة السورية: لدينا 7 ⁧‫أسرى‬⁩ من ⁧‫«حزب الله» في ⁧‫حلب‬⁩

مؤشرات متزايدة على اختلاف رؤية النظام وحلفائه في سوريا

مقتل 35 من الحرس الجمهوري السوري في حلب

مصدر: «جبهة النصرة» تغير اسمها بعد فك الارتباط و«الجولاني» سيظهر وجهه

‏«الظواهري» يحل «جبهة النصرة» من بيعتها لـ«القاعدة»

«جبهة النصرة» تفك الارتباط بالقاعدة و«الجولاني» يكشف عن وجهه

واشنطن: «جبهة النصرة» ماتزال تشكل تهديدا رغم فك ارتباطها بـ«القاعدة»