العثور علي جثة المبتعث السعودي «عبدالله القاضي» بعد شهر من إختفائه

السبت 18 أكتوبر 2014 09:10 ص

أعلنت السلطات الأمريكية مساء الخميس العثور علي جثة المبتعث السعودي «عبدالله القاضي» فى لوس أنجلوس دون إبداء أية تفاصيل حول الحادث، وذلك  بعد اختفاء دام شهر كامل.

أعلن «عبدالرحمن القاضي» مساء أمس الجمعة، مقتل شقيقه المبتعث السعودي المفقود في لوس أنجلوس «عبدالله القاضي» بعد غياب دام شهر.

وفى تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، نعي «عبدالرحمن» شقيقه قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون تم العثور على أخي عبدالله مقتول الله يرحمك وبإذن الله شهيد دعواتكم له».

و كانت السلطات المحلية الأمريكية قد أعلنت أنها عثرت على جثة الطالب السعودي المفقود «عبدالله القاضي» في تمام الساعة ١١:٥٠ من مساء الخميس بتوقيت لوس أنجلوس وذلك بمدينة «إنديو» التي تبعد قرابة ٢٥٠ كيلو من مقر جامعة القتيل.

وأوضحت شرطة لوس أنجلوس بأنها عثرت علي جثته، قرب إحدى الجسور الواقعة على الخط السريع «١٠ فريواي» بنفس المدينة الواقعة شرق مدينة لوس أنجلوس.

 بدورها رفضت شعبة الجرائم والقتل بشرطة لوس انجلوس الإدلاء بأي تفاصيل أخرى حتى مساء الإثنين المقبل،  وذلك لكي لا يتم التأثير على مسار القضية على حد قولها. كما أنها لم توضح ما إذا كان لديها أي مشتبيهن أم لا.

ووفقا لبعض التقارير المحلية ومنها صحيفة «بوستبيريوديسال» بأن سبب الإجماح  حتى مطلع الإسبوع المقبل هو أن التحقيق في القضية وصل إلى منعطف حاسم لذا من الأفضل الإنتظار إلى الوقت المناسب.

وكان «عبد الله» قد اختفى في ظروف غامضة  الشهر الماضي، بعدما ذهب ليبيع سيارته ولم يعد، وأكد شقيقه «أحمد القاضي» في مداخلة لبرنامج «يا هلا» على فضائية «روتانا خليجية»، أن آخر مكالمة بينه وبين شقيقه كانت في الخامسة من مساء يوم اختطافه، وأنه اختفى بعدها من منزله.

وخيم الحزن على الكثير من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ممن يعرفون المبتعث المقتول وممن سمعوا عن قصته التي احتلت حيزا كبيرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية، حتى دشن المغردون حملة تحت وسم «#عبدالله_القاضي_رحمه_الله»، نعوا فيها القتيل، وتسائلوا عن السبب وراء مقتل المبتعثين السعوديين بالذات في الخارج، خاصة أن الحادث يأتي بعد شهور قليلة من مقتل المبتعثة السعودية «ناهد المانع».

فيما تساءل «عبد الله العلمي» قائلا: «ألا يجب إرسال اخصائيين أمنيين سعوديين الى الولايات المتحدة للمشاركة في التحقيق بالجريمة؟».

بينما قالت «نورة العتيبي»: «سمعت قصص كثيرة و أحداث عن مفقودين قتلوا.. لكن #عبدالله_القاضي_رحمه_الله أثر فيني كثيررر.الله يصبر أهله».

فيما دعا مغردون لإطلاق مشروعات كصدقة جارية على روح المبتعث، ودعا حسابFeras Hakeem» » المغردين على «تويتر» إلى إعادة نشر تغريدات عبدالله الدينية حتى يؤجر عليها، قائلا: «حساب عبدالله القاضي فيه أدعية وأذكار سوولها ريتوييت خلو أكثر عدد ممكن يقراها ولكم وله الاجر الله يغفر له».

وأعاد حادث مقتل المبتعث السعودي إلي الأذهان واقعة قتل المبتعثة السعودية «ناهد المانع»، التي قُتلت في بريطانيا فى يونيو/حزيران الماضي على يد مجهول أثناء ذهابها إلى المعهد الذي تدرس فيه اللغة الإنجليزية، وأثار الحادث وقتها موجةً من ردود الأفعال الغاضبة بين المُبتعثين السعوديين لا سيما في بريطانيا، فضلا عن جموع السعوديين في المملكة، فيما كشفت الصحف البريطانية في تغطيتها للحادث، عن أن دوافع عنصرية دينية ربما تكون وراء الجريمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناهد المانع عبد الله القاضي المبتعثون

اختفاء مبتعث سعودي في أستراليا وشكوك حول سفره إلى مناطق الصراع

غموض حول اختفاء مبتعث سعودي فى لوس أنجلوس

الخارجية السعودية تحذر الطلاب المبتعثين من الحديث إلى أية جهات أمنية دون محام

السفارة السعودية في أستراليا تحذر طلابها المبتعثين من "مثيري الفتن"

الشرطة البريطانية تستعين بـ«بي بي سي» للكشف عن قاتل «ناهد المانع»

العنصرية الدينية وراء مقتل المبتعثة السعودية في بريطانيا؟!

القبض على اثنين في قضية مقتل المبتعث السعودي «عبدالله القاضي»

اتهام رجل من كاليفورنيا بقتل طالب سعودي

القنصلية السعودية تؤكد القبض على قاتل المبتعث السعودي وتشكر الشرطة الأمريكية

وفاة مبتعث سعودي في أمريكا وطعن آخر في بريطانيا!

السجن 25 عاما لمبتعث سعودي حاول اغتصاب أمريكية

نجاة مبتعث سعودي من محاولة قتل في كندا

«تنظيم الدولة» يستهدف المبتعثين السعوديين ”الكترونيا“

التعليم العالي السعودية تحذر المبتعثين من الأنشطة الدعوية غير «المرخصة»

قاتل المبتعث السعودي «القاضي» ينكر ارتكاب الجريمة أمام المحكمة

محكمة أمريكية تقضي بالسجن المؤبد على قاتل المبتعث السعودي «عبدالله القاضي»

راعي أغنام سعودي يعثر على جثة يعتقد أنها لمفقود منذ 6 سنوات

السجن مدى الحياة لقاتل المبتعث السعودي «عبدالله القاضي»