مظاهرات لـ«الحوثيين» أمام سفارة السعودية فى صنعاء احتجاجا على الحكم بإعدام «نمر النمر»

السبت 18 أكتوبر 2014 11:10 ص

قالت وكالة رويترز أن عشرات من المتظاهرين من أنصار جماعة الحوثي قد تجمعوا أمام السفارة السعودية فى صنعاء، اعتراضاً على الحكم الصادر من المحكمة الجزائية المختصة فى السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر».

وهتف المحتجون الحوثيون -الذين حملوا بنادق كلاشينكوف- أثناء مظاهراتهم بـ«الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل»، فى حين أغلقت قوات الأمن وقوات الجيش اليمني جانبي الطريق أمام السفارة.

كانت المحكمة الجزائية فى «القطيف» قد قضت بإعدام «النمر» فى وقت سابق من صباح الأربعاء الماضي بعد أن وجهت له تهماُ بسب الصحابة وإثارة الفتنة والطعن فى العائلة الحاكمة، فى حين يعد النمر أحد الرجال "المزعجين" للسلطات السعودية حيث اعتقلته السلطة عدة مرات بسبب مطالبته بانفصال القطيف والأحساء وانضمامهما إلى البحرين، إضافة إلى دوره البارز فى الحراك الذى تشهده منطقة القطيف شرق المملكة منذ أكتوبر عام 2011.

فى سياق اخر، حذر مدير عام حرس الحدود السعودى اللواء «عواد البلوي» مما وصفها بمحاولة العبث بالحدود الجنوبية لبلاده سواء البحرية منها أو البرية .

ويتزايد القلق السعودي بشأن الحدود الجنوبية بعد نجاح الحوثيين فى فرض سيطرتهم على المحافظات الشمالية والغربية فى اليمن بما فى ذلك العاصمة صنعاء فى 21 أيلول/سبتمبر المنقضي إضافى إلى سيطرتهم على منفذ «حرض» القريب من الحدود السعودية، وانتشار المسلحين في مدينة حرض وعبس في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأكد «البلوي» على نشاط قوات الحرس فى الفترة الماضية فى منع التسلل خلال منطقة جازان ونجران فى البر والبحر حيث تمكنت القوات خلال الشهر الماضي من إحباط عمليات تهريب وضبط متسللين حاولوا الدخول للأراضي السعودية بطريقة غير نظامية، كما تمكنت من إحباط عمليات تهريب كميات من المخدرات والأسلحة والذخيرة الحية.

ووفقا للبيانات الرسمية فإن دوريات حرس الحدود بمنطقة جازان أحبطت خلال الشهر الماضي عدة عمليات تهريب وتسلل ، وأن إجمالي ما تم ضبطه مع المهربين قد بلغ 267 سلاحاً و23470 من الذخيرة و209005 كيلوجرامات قات و630 كيلوجرام حشيش مخدر و6 حبوب مخدرة إضافة إلى القبض على 12220 متسلل و232 مهرب أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضى السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الحوثيون نمر النمر السعودية

العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم «المسيس» علي «النمر» .. واحتجاجات بالسعودية والبحرين

المجمع العالمي لأهل البيت يدعو السعودية لوقف محاكمة الشيخ «نمر النمر» والشيخ «توفيق العامر»

إيران: آية الله الشيرازي يحذر السعودية من المساس بالشيخ النمر

الخليج «يبتعث» شيعته خارجيا وإيران «تشنق» سنتها داخليا

الحكم باعدام الشيخ النمر قنبلة موقوتة بين يدي السلطات السعودية

الإيكونوميست: السيف المسلول ضد الشيعة في السعودية

شيعة السعودية .. كبش فداء لصراع إقليمي ومصالح دولية؟!

السعودية: تظاهرة حاشدة ضد حكم إعدام «النمر» واستهداف الشيعة

خطيب جمعة طهران يحذر السعودية من مغبة إعدام «النمر»

وكالة إيران الرسمية: الملك عبدالله يعفو عن «النمر» بطلب من «رفسنجاني»

المحكمة الجزائية السعودية تؤكد حكم الإعدام على الشيخ «نمر النمر»

محامي الشيخ «النمر» وشقيقه ينفيان تصديق محكمة الاستئناف على حكم إعدامه

«خاتمي»: إعدام «نمر النمر» سيجعل السعودية علي خطي فرعون وكفار قريش