سلطنة عمان تعكف على إجلاء رعاياها من تركيا

السبت 16 يوليو 2016 06:07 ص

قالت وزارة الخارجية العمانية أن السلطنة عاكفة على سلامة مواطنيها في تركيا، وستقوم بإجلائهم عبر طائرات خاصة عندما يتم فتح المطارات التركية.

وشدد السفارة والقنصلية في إسطنبول في ذات الوقت على ضرورة الالتزام بالبقاء في أماكن تواجدهم والتواصل مع السفارة والقنصلية في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة على أنها ستقوم بمساعدتهم في تكاليف إقامتهم التي قد تترتب نتيجة تأخرهم عن العودة حسب رحلاتهم المقررة.

كما أوضحت الخارجية العمانية بأنها وعبر سفارتها في أنقرة وقنصليتها في إسطنبول تعمل على تذليل كل المصاعب التي تهم المواطنين العمانيين هناك.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لما تسمى «منظمة الكيان الموازي» التي يديرها «فتح الله كولن»، حاولت خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة في أنقرة وإسطنبول.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان ومديريات الأمن، مما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب، الأمر الذي ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

وأسفرت المحاولة عن مقتل 161 وإصابة 1440، مقابل نحو 20 قتيلا و30 مصابا من الانقلابيين، بينما تم اعتقال 2839 عسكريا، بينهم ذوو رتب رفيعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سلطنة عمان تركيا الانقلاب السفارة القنصلية

تركيا.. الأحزاب البرلمانية الأربعة الرئيسية تندد بمحاولة الانقلاب

إيران ولبنان وجيبوتي و(إسرائيل) يؤكدون مساندتهم للحكومة التركية

«فتح الله كولن» مهندس انقلاب تركيا الفاشل

دعم إماراتي متأخر لتركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

قطر فقط لم تتردد.. تركيا تشكو غياب الدعم الإقليمي بعد تأخر السعودية وغياب الإمارات

توقعات بعدم تأثر الاستثمارات الخليجية في تركيا بمحاولة الانقلاب الفاشلة

«الجبير» يؤكد أن السلطات التركية قادرة على استعادة الاستقرار