لاحتمالية احتراقه...«سامسونج» تسحب جالاكسي نوت 7 من الأسواق

الجمعة 2 سبتمبر 2016 10:09 ص

أوقفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز «جالاكسي نوت »7 بعدما تبين أن الجهاز يمكن أن ينفجر وتشتعل فيه النيران أثناء شحنه.

وقالت الشركة في بيان اليوم الجمعة إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة.

وأضاف البيان: «لقد وردت تقارير عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، ونحن نجري حاليا عملية تحقق دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المعيبة في الاسواق».

وأعلنت الشركة عن سحب عالمي غير مسبوق لهاتفها «جالاكسي نوت 7 » بعد أن اشتعلت النار في العديد منها أثناء شحنها، واعدة بتقديم هواتف بديلة جديدة لجميع المشترين في داخل و خارج البلاد.

وقال «كوه دونج-جين»، رئيس قسم الهواتف في سامسونج خلال مؤتمر صحفي، أن 24 هاتفا فقط من أصل 1 مليون من هواتف جالاكسي نوت7 عثر فيها على خلل في البطارية، وأضاف: «اعتباراً من 1 سبتمبر سجل ما مجموعه 35 من المطالبات لدى مراكز خدمة سامسونغ في الداخل والخارج، 24 منها فقط من أصل 1 مليون تضررت من مشكلة البطارية».

وأضاف رئيس قسم الهواتف في سامسونج أن الشركة ستقوم باستبدال جميع هواتف «جالاكسي نوت 7» المباعة في الداخل والخارج بأخرى جديدة، بغض النظر عن تاريخ الشراء، وأوضح «إننا نضع سلامة زبائننا على رأس أولوياتنا، لذلك قررنا وقف مبيعات جالاكسي نوت 7 واستبدالها بهواتف جديد».

وطرحت سامسونج هاتفها الجديد جلاكسي نوت 7 في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال. وعرضت الشركة على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.

  كلمات مفتاحية

جالاكسي جالاكسي نوت 7

سامسونج تحاول بيع 25 مليون نسخة من «جالاكسي إس 7» و«إس 7 إيدج»

«سامسونج» تطلق هاتفي «جالاكسي إس7» و«جالاكسي إس7 إيدج»

الإمارات تتفق مع «سامسونج» على استبدال 19 ألف هاتف «نوت 7» مجانا

«سامسونج» تسحب 6 ألاف جهاز «جالاكسي نوت 7» من الأسواق السعودية

آخر مشكلات «غالاكسي نوت 7».. شركات طيران عالمية تمنع استخدامه في رحلاتها

«سامسونج» تحث مستخدمي «نوت 7» على إغلاق هواتفهم وتسليمها

مصادر: سامسونج تخطط لتبكير طرح "جالاكسي S21"