ارتفاع نسبة السياحة الخليجية إلي مصر فى أكتوبر الماضي

الجمعة 28 نوفمبر 2014 07:11 ص

أوضحت إحصاءات رسمية  صادرة عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هناك ارتفاعا في عدد السائحين الاماراتيين بنسبة 72.7% خلال الشهور العشرة الماضية مقارنه بنفس الفترة من عام 2013.  وفقا لبوابة الأهرام الإخبارية.

وأفادت الهيئة أن أعداد السائحين القادمين الى مصر خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي شهدت نموا إيجابيا للمرة الأولى منذ تظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013، حيث بلغ عدد السائحين نحو 8.2 مليون سائح بارتفاع نسبته 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.بحسب الهيئة.

كما أشارت الإحصاءات المصرية أن السياحة الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم شهدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نموا كبيرا بلغت نسبته 79.5%، حيث وصل عدد السائحين حوالي مليون سائح مقارنة بنحو 559 ألف سائح قدموا خلال نفس الشهر من العام الماضي.

في حين بلغ عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال الشهر الماضي أكثر من 162 ألف سائح بزيادة نسبتها 35.1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وأوضحت إحصاءات الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن المملكة العربية السعودية سجلت نموا في عدد السائحين الزائرين لمصر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث بلغ نحو 33 ألفا بزيادة نسبتها 98.1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مشيرة إلي ارتفاع عدد السائحين الكويتيين في الشهر الماضي بنسبة 84.6% حيث وصل إلى حوالي 13 ألف سائح مقارنة بنحو 7 آلاف وفدوا إلى مصر في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

يُشار أن وزير الاقتصاد الإماراتي «سلطان المنصوري» قد أكد أن مصر تملك إمكانات هائلة لجذب الاستثمارات العالمية وليس فقط العربية، مشيرا إلى أن مصر مرشحة لأن تكون فى المركز الأول عالميا فى مجال التصنيع والسياحة وقطاع الخدمات وغيرها من المجالات.

وقال فى تصريحات لصحيفة «الاقتصادية» السعودية على هامش قمة مجالس الأجندة العالمية 2014 التى انطلقت فى دبي قبل أيام تحت شعار «صياغة التحول العالمى حول دعم الإمارات لمصر»، «أعتقد أن قطاع السياحة فى مصر يجب أن يكون أكبر 30 مرة مما هو عليه اليوم، إذ إن أعداد السياح هذه السنة فى مصر أقل من مدينة دبى، ومن المفترض، من وجهة نظرى أن يكون عدد السياح أكبر من ذلك ليصلوا إلى 45-50 مليون سائح سنويا، بنفس مستوى أعداد السياح فى إسبانيا، إذ إن الأماكن السياحية فى مصر أكثر بكثير مما هى موجودة فى إسبانيا».

وبلغ عدد السائحين العرب الوافدين إلى مصر نحو 1.7 مليون سائح خلال عام 2013، مقارنة بنحو 2.2 مليون سائح خلال 2012، وتراجع الدخل السياحي لمصر خلال العام الماضي إلى 5.9 مليار دولار، مقابل 10 مليارات في 2012 بانخفاض 41%.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة، وتعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم ففي عام 2013  احتلت المركز رقم 22 عالميا من حيث عدد السياح وترتيب 32 من حيث الدخل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سياحة مصر الإمارات السعودية الكويت السياحة الخليجية

تراجع نسبة السياحة العربية فى مصر بنسبة 16% خلال 9 أشهر

ارتفاع نسبة السياحة الخليجية إلي مصر خلال يوليو الماضي

السعوديون يحتلون المركز الأول عالميا فى الإنفاق علي السياحة العائلية

تراجع نسبة السياحة الخليجية في لندن بنحو 20%

دبي تتصدر وجهات السياحة السعودية.. وتستقطب ميسوري الحال من السوريين

سلطنة عمان تراهن على السياحة لمواجهة انخفاض أسعار النفط

كيف أثرت الأزمات السياسية والأمنية على السياحة العربية فى 2014؟

السياحة المصرية تقرر إعفاء الروس من تأشيرة الدخول للحفاظ على تدفق السياح

السياحة الإيرانية المنبوذة في عهد «مرسي» مرحب بها في دولة «السيسي»

محافظ جنوب سيناء: خسائر شرم الشيخ والغردقة 766 مليون دولار منذ نوفمبر