اليمن : تعيينات غير معلنة لحوثيين فى مناصب قيادية بوزارة الداخلية

الجمعة 12 ديسمبر 2014 12:12 ص

بدأ سريان قرارات غير معلنة في وزارة الداخلية اليمنية، تضمنت تعيين مسؤول أمني مقرب لميليشيات الحوثيين قائداً لقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، فضلاً عن تعيين رئيس لأركان حرب القوة، التي تعد أكبر قوة لوزارة الداخلية.

وفي خبر لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، حول تكريم عدد من ضباط القوة، نقلت الوكالة تصريحاً للواء «عبد الرزاق المروني»، مسبوقاً بوصفه، قائد قوات الأمن الخاصة، بالإضافة إلى العميد «علي يحيى قرقر»، رئيساً لأركان حرب القوة، ولم يكن قرار تعيينهما في المنصبين الجديدين مُعلناً من قبل.

وكان معسكر قوات الأمن الخاصة بالعاصمة، شهد الشهر الماضي تمرداً أسفر عن مغادرة قائده (السابق)، اللواء «محمد منصور الغدراء»، لمقر القيادة، وكلفت وزارة الداخلية، «المروني»، الذي يُوصف بأنه مقرب من الحوثيين، بالقيام بأعمال رئيس أركان حرب القوة (نائب للقائد). قبل أن تكشف أمس الخميس، عن سريان تعيينه رسمياً قائداً للقوة.

ويعزز هذا التطور مصداقية أنباء تحدثت عن تعيينات غير معلنة في بعض المؤسسات الأمنية والعسكرية اليمنية، خلال الفترة الماضية، لصالح ميليشيات الحوثيين الذين تنتشر نقاط مسلحيهم في شوارع العاصمة، وأمام المباني الحكومية، منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبات شبه مؤكد أن عدم إعلان قرارات التعيين في الوسائل الرسمية، يأتي لتحاشي الانتقادات والضغوط التي تعارض تغلغل الحوثيين في مؤسسات الدولة، وخصوصاً مؤسّستَي الأمن والجيش.

كما أكدت مصادر أمنية أن مدير أمن أمانة العاصمة صنعاء، العميد «عبدالرزاق المؤيد» (محسوب على الحوثيين)، قام بنشر أفراد من الحوثيين على أقسام الشرطة بصنعاء.

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين الداخلية اليمنية تعيينات صنعاء الحوثي

اليمن: عصيان مدني للحراك الجنوبي في عدن .. و5 انفجارات تهز صنعاء

«هادي» يقيل رئيس أركان الجيش .. ومحافظ «الحديدة» يستقيل رفضا لابتزاز الحوثيين

أسلحة ثقيلة تصل لـ«الحوثيين» عن طريق البحر وتضارب الأنباء حول استقالة وزير الدفاع

«الحوثيون» يعتزمون فتح مكاتب لهم داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية

ميليشيات «الحوثي» تتولى قيادة قوات الأمن الخاصة .. ومحاولة لإخضاع مجلس القضاء

أنباء عن لقاءات سرية تجمع بين الحوثيين ومسؤولين أميركيين

70 قتيلا من الحوثيين في هجوم للقاعدة بمدينة رداع وسط اليمن

مصادر يمنية: الحوثيون يضعون الرئيس هادي تحت الإقامة الجبرية

أهالي صنعاء يمنعون ميليشيات الحوثي من فرض خطباء موالين له بالمساجد

«هادي» يصدر 16 قرارا جمهوريا شملت تعيين 4 وزراء