الجيش اليمني يقتل 5 من القاعدة تنكروا بزي «نساء منقبات» لدخول السعودية

الأحد 14 ديسمبر 2014 11:12 ص

قُتل جندي يمني وخمسة مسلحين متنكرين بزي نسائي يُعتقد بأنهم من تنظيم «القاعدة»، خلال اشتباك أعقب توقيفهم أمس السبت في نقطة تفتيش للجيش اليمني في مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، وقال مسؤولون أمنيون إن المسلحين كانوا يتخفون في ملابس نساء منقبات.

وأفادت تقارير بأن المسلحين أطلقوا الرصاص أولا أثناء فحص جندي للسيارة التي كانوا يستقلونها، ما أسفر عن إصابة الجندي إصابة طفيفة.

 ونقلا عن مسؤولين يمنيين لوكالة أنباء أسوشيتد برس، فقد تم توقيف سيارة المسلحين في المنطقة الحدودية مع السعودية شمالي اليمن. حيث أفادت تقارير بأن ثلاثة مسلحين على الأقل قتلوا فيما أصيب قائد السيارة الذي قال إنهم كانوا في طريقهم إلى تنفيذ هجوم على الحدود السعودية.

وتابعت المصادر ذاتها أن اثنين من القتلى يحملان الجنسية السعودية، وعثر في الباص على أسلحة ومتفجرات وحزام ناسف، مشيرة إلى احتمال تخطيط المجموعة لمهاجمة معقل رئيس للحوثيين في الأطراف الغربية من محافظة صعدة المجاورة.

تظاهرة ضد الحوثيين فى صنعاء

وفي صنعاء، تظاهر أمس السبت، مئات من الناشطين رفضاً لوجود ميليشيات الحوثيين المسلحة، ونظموا مسيرة بجوار منزل الرئيس «عبدربه منصور هادي»، مطالبين الدولة بتحمّل مسؤولياتها.

ويبدأ البرلمان اليوم مناقشة برنامج الحكومة الجديدة لمنحها الثقة، وسط شكوك متزايدة في قدرتها على تنفيذ برنامجها فيما يتحكم الحوثيون بأداء الوزارات والمؤسسات ولا يلتزمون اتفاق «السلم والشراكة».

وتعتبر واشنطن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أخطر فروع القاعدة في العالم، وتقصف الولايات المتحدة التنظيم بطائرات بدون طيار منذ سنوات وتعمل مع حكومة اليمن لمنع المقاتلين من الانتشار خارج حدود مخابئهم في جنوب وشرق اليمن.

ويسعى الحوثيون إلى توسيع المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، ويصطدمون في سعيهم هذا مع مسلحي القبائل إضافة إلى تنظيم القاعدة، وكان الحوثيون قد استولوا على العاصمة صنعاء وميناء الحديدة وذمار ذات الأغلبية الشيعية، فيما سيطر تنظيم القاعدة على مناطق في جنوب وشرق البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي القاعدة السعودية صنعاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

70 قتيلا من الحوثيين في هجوم للقاعدة بمدينة رداع وسط اليمن

مقتل 20 «حوثيا» في رداع وسط اليمن على أيدي تنظيم «القاعدة»

«القاعدة» تتوعد «الحوثيين»: نعاهد الله أن ننهش أكبادكم بأظفارنا

أسئلة حول صمت السعودية عن سلوك «الحوثيين»

انسحاب مليشيات «الحوثيين» في «رداع» أمام «القاعدة» واستمرار المواجهات في «إب»

«واشنطن» تندد بـ«الحوثيين» في اليمن وتعرض دعمها لحكومة «هادي»

«القاعدة» تعلن إعدام 14 جنديا يمنيا في حضرموت مساء أمس

مقتل سعوديين في تنظيم «أنصار الشريعة» في اليمن قرب الحدود السعودية