تأجيل محاكمة مواطنين في قضيتي «التخابر» و«التنظيم السري» في الإمارات

الاثنين 12 يناير 2015 11:01 ص

قررت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات العربية المتحدة، تأجيل النظر في قضيتي «التخابر» والانضمام إلى «تنظيم سري» المتهم فيهما مواطنان إماراتيان إلى جلستين منفصلتين، الأولى في 2 فبراير/شباط المقبل للنطق بالحكم، والثانية إلى جلسة 26 يناير/كانون الثاني للاستماع إلى شهود النفي.

وأفادت مصادر صحافية اليوم، أن النيابة وجهت اتهاما في القضية الأولى لمواطن (لم تذكر اسمه) بالانتماء إلى «دعوة الإصلاح» الإماراتية المحسوبة على جماعة «الإخوان المسلمين».

وأضاف المصدر أن القضية الثانية وجهت فيها الاتهام لمواطن آخر بالتخابر مع السفارة الإيرانية وتزويدها بمعلومات سرية وحساسة عن جهاز الشرطة في دبي.

وسبق للمحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي أن نظرت خلال العامين الماضيين في ثلاث قضايا خاصة بتنظيمات سرية عملت في الإمارات ووجهت إليها تهما مختلفة بتهديد أمن البلاد، وأبرزها قضية التنظيم السري لـ«لإخوان المسلمين» التابع للتنظيم الدولي، وأصدرت أحكاما ضد المتهمين الذين يزيد عددهم عن 70 شخصا معظمهم من الجنسية الإماراتية.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي قد اعتمد مؤخرا لائحة بأسماء التنظيمات التي صنفتها الإمارات منظمات الإرهابية، وضمت القائمة العديد من الجماعات أبرزها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، و«دعوة الإصلاح» بالإمارات، و«أحزاب الأمة» في الخليج و«أنصار الشريعة» في ليبيا وتنظيم «الدولة الإسلامية» و«هيئة الإغاثة الإسلامية»، وعدة جمعيات وتنظيمات محسوبة علي جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر والخليج وأوروبا، بالإضافة إلى أغلب الحركات السنية المسلحة التي تقاتل في سوريا، والميليشيات الشيعية التي تقاتل في العراق وسوريا، غير أنها استثنت «حزب الله» اللبناني.

وتعتقل الإمارات 61 من أعضاء «دعوة الإصلاح» بينهم جميع أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد إدانتهم بالسجن لمدد تتراوح بين 7 سنوات و15 سنة في محاكمة جماعية لمجموعة من 94 ناشطا إماراتيا، بعد اعتقالهم خلال حملة قمع واسعة النطاق ضد حرية التعبير وتكوين الجمعيات في الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

  كلمات مفتاحية

الإمارات إيران دعوة الإصلاح الإخوان المسلمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدولة الإسلامية حزب الله

الإمارات: السجن 10 سنوات لقاضٍ بعد إدانته بـ«تأسيس تنظيم سري»

تأجيل محاكمة إماراتيين اثنين في قضيتي ”التنظيم السري“ والتخابر

الإمارات: توقيف خليجي بزعم انتمائه للإخوان وتقديم الدعم لـ"التنظيم السري"

الإمارات: الاتحادية العليا ترجئ قضية المتهمين بالانضمام لـ«النصرة وأحرار الشام»

الاتحادية العليا تصدر حكمها الأول علي خلية القاعدة بالإمارات

غدا .. استكمال محاكمة المتهم الإماراتي بالتخابر مع إيران

تأجيل قضية المتهم الإماراتي بالتخابر مع إيران إلي 9 فبراير المقبل

السجن 7 سنوات لإماراتي في قضية التنظيم السري وحجز قضية التخابر للحكم في 2 مارس

جهاز أمن الدولة الإماراتي يستدعي ثلاث شقيقات للتحقيق ونشطاء يؤكدون اعتقالهن

الإمارات: إعادة قضية التخابر مع إيران للترافع .. وتأجيل قضية «عداء دولة أجنبية» إلي 23 مارس

النيابة العامة: التنظيم السري الإماراتي أمد «إخوان» اليمن بـ2 مليون درهم