والد الكساسبة: الملك أبلغني بإغارة 30 طائرة أردنية على معاقل داعش بالرقة ووعدني بالثأر

الخميس 5 فبراير 2015 06:02 ص

قال «صافي الكساسبة» والد الطيار الذي أعدمه تنظيم «الدولة الإسلامية»، بأن الملك أبلغه بأن 30 طائرة مقاتلة أغارت على معاقل التنظيم في الرقة، وعادت المقاتلات لتُحلق فوق بيت الطيار «معاذ الكساسبة» في الكرك جنوب عمان حيث مقر العزاء.

وجاءت الغارات فيما كان آلاف المعزين يتجمعون في بلدة عي بمحافظة الكرك جنوب الأردن، التي ينتمي إليها الطيار وعائلة الكساسبة، لتقديم واجب العزاء لأهله، وقام الملك «عبدالله» بتقديم العزاء بصحبة وفد من كبار المسؤولين ووجهاء العشائر.

وخلال تقديم الملك «عبدالله الثاني» العزاء لآل الكساسبة، أشار إلى طائرات حربية كانت تحلق في السماء فوق رؤوسهم، كدليل على تعامل الأردن بالقوة، مع إعدام الطيار بحسب ما أشار والده.

وقال «صافي الكساسبة»، والد الطيار لـ CNN الخميس  بأن الملك وعده بأن الأردن سيثأر لمقتل ولده، ويقصف داعش في معقلهم بالرقة، وأضاف بأن الملك أبلغه بمشاركة 30 طائرة حربية في الغارات.

وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، الدكتور «محمد حسين المومني» بأن الطائرات تلاحق التنظيم للقضاء عليه وهزيمته، وأضاف «نريد أن نتأكد بأنهم سيدفعون ثمن الجريمة التي ارتكبوها، والوحشية التي أقدموا عليها بحق طيارنا» مضيفا: «الغارات تمت بالتنسيق مع الحلفاء».

 وتجتاح الأردن موجة من الغضب الشديد، بعد عملية القتل البشعة للطيار «معاذ الكساسبة» على يد تنظيم «الدولة الإسلامية»، حيث يظهر الفيديو الذي بثه التنظيم إحراق الملازم أول الطيار وهو حي داخل قفص، ودعت عائلة الطيار الذي يبلغ من العمر 27 عاما إلى الانتقام لمقتله.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن الدولة الإسلامية الكساسبة

حرق «الكساسبة» يعطي مبررا للحرب على «الإرهاب» أبرز افتتاحيات صحف الإمارات

فضائية إيرانية تسخر من الإمارات والسعودية والأردن بعد حرق «الكساسبة»

الأردن يثأر لـ«الكساسبة» وينفذ حكم الإعدام بحق «الريشاوي» و«الكربولي» فجرا

«الدولة الإسلامية» يستطلع آراء أهالي دير الزور بخصوص «الكساسبة»

«الدولة الإسلامية» يحاكم سعوديا اعترض على حرق «الكساسبة» حيا

الأردن والبحرين: الحرب على «الإرهاب والتطرف» تهدف لحماية الإسلام

الأردن والعراق يبحثان سبل التعاون ضد «الدولة الإسلامية»

مصادر أمريكية: واشنطن تعد خططا لإعادة تزويد الأردن بأسلحة موجهة

سجين سابق لدى «الدولة الإسلامية»: «الكساسبة» لم يحرق وهو حي يرزق حتى الآن

مشهد تليفزيوني يعيد للأردنيين حرقة القلب على الكساسبة.. ما القصة؟