قطع الاتصالات عن الفلوجة لإخفاء ضحايا قصف الميليشيات الشيعية

السبت 7 فبراير 2015 11:02 ص

قطعت السلطات العراقية جميع أنواع الاتصالات عن مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، تزامناً مع قصفٍ مكثّف من قبل ميليشيات «الحشد الشعبي» على المدينة.

وأوضح بعض السكان الذين فرّوا من الفلوجة لـ «العربي الجديد» أنّ «الأيام الأخيرة شهدت قطع شبكات الهاتف النقال والإنترنت بشكلٍ كامل، ما جعل المدينة تعيش في عزلةٍ تامة عن محيطها وباقي مدن العراق».

وبحسب الشهود فإنّ القوات الأمنية وميليشيات «الحشد الشعبي»، سيطرت على المنافذ التي كان يتمّ من خلالها دخول بعض المواد الغذائية البسيطة، التي تساهم في استمرار الحياة اليومية، ما أدى إلى تجدد ظهور حالات العوز والمجاعة في الفضاء المحاصر منذ عدة أشهر.

كما لفتوا إلى أنّ «قطع الاتصالات جاء لإخفاء العدد الحقيقي لضحايا القصف المكثف، الذي تتعرّض له المدينة من قبل ميليشيات متنفّذةً تحتشد شرق الفلوجة وشمالها، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، أغلبهم من النساء والأطفال، ولم يتمكن الكادر الطبي المتواضع في مستشفى الفلوجة من علاجهم».

ونقلوا عن بعض أطباء المستشفى، رسالةً تدعو العالم الخارجي للتدخل، لوقف الكارثة الإنسانية التي تحل بسكان الفلوجة.

من جهةٍ أخرى، أشار رئيس الوزراء العراقي، «حيدر العبادي» إلى وجود آلاف المتطوعين لقتال تنظيم «الدولة الإسلامية» في الأنبار، مشدداً خلال محاضرته في معهد كوربر في ألمانيا، على ضرورة المعالجة الفورية لجميع التحديات التي تواجهها البلاد.

وأضاف «قمنا بإصلاحات تخص الجيش، وبذلنا جهوداً كبيرة على طريق المصالحة وسيادة القانون، ونتلقى الدعم من المجتمع الدولي بشكلٍ واضح، واستعدنا بعض المناطق من يد تنظيم «الدولة الإسلامية»، ولدينا أكثر من 4000 متطوع من قبائل الأنبار لقتال التنظيم»، مؤكداً أنّ تشكيل الحرس الوطني، سيضمن وجود مقاتلين من مختلف المحافظات العراقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفلوجة العراق الدولة الإسلامية

«عشائر الأنبار»: الحكومة توفر كل الدعم لميليشيات «الحشد الشعبي» ودعمها للعشائر ”مخجل“

عشائر سنية عراقية تجري مباحثات في واشنطن وتطالب بالتحقيق في انتهاكات «الحشد الشعبي»

العراق.. اتهامات لـ«الحشد الشعبي» الشيعي بهدم مساجد سنية

«الدولة الإسلامية» يسيطر على ثكنات عسكرية شرقي الفلوجة ويقتل 150 من الجيش والحشد الشعبي

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي إثر انفجار 3 مركبات مفخخة جنوب الفلوجة

مجلس الأنبار يطالب القوات العراقية بالتوقف عن قصف المدنيين في الفلوجة

الجيش العراقي يقتل 76 مدنيا بالفلوجة والرمادي بالبراميل المتفجرة

مقتل 13 امرأة و9 أطفال في قصف للجيش العراقي على الفلوجة