مصادر يمنية: عسكريون إيرانيون في صعدة لمساعدة الحوثيين على «نشر الفوضى»

الأحد 5 أبريل 2015 12:04 م

أكدت مصادر يمنية مطلعة، أن خبراء حرب وعسكريون إيرانيين يتواجدون في محافظة صعدة لوضع الخطط لميليشيات الحوثيين للاستمرار في نشر الفوضى والتخريب في ربوع اليمن.

وأضافت المصادر أن «زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي وبالتحالف مع الرئيس السابق علي صالح وعدا الإيرانيين بتأمين الملاذ الآمن لهم من ضربات طيران التحالف، التي تستهدف معسكرات ومواقع المتمردين». وأشارت إلى أن تواجد الإيرانيين في صعدة، يؤكد المعلومات المتوفرة عن دعم إيراني للحوثيين و«صالح» لزعزعة أمن واستقرار المنطقة. بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

وبحسب المصادر، فإن «خيانة صالح والحوثي لليمن وتسليمها لقوات إيرانية أمر غير مستغرب من قوى سفكت الدماء وأثارت الرعب لتحقيق مكاسب شخصية، وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، وإثارة الفوضى في المنطقة لمصلحة الإيرانيين». مطالبين الشعب اليمني بـ«ضرورة التكاتف للوقوف في وجه الحوثيين والمخلوع والحيلولة دون تسليم اليمن لإيران التي تسعى لخلق حالة من الفوضى في منطقة ترفض نهجها في زرع الفتنة».

وأكدت المصادر ذاتها، أن «اليمنيين يدركون تماما خطورة التواجد الإيراني على أراضيهم، وأنهم ينتظرون الفرصة للانقضاض عليهم، وتحديدا بعد أن تنهك الضربات الجوية لقوات التحالف الحوثيين الذين أوشكوا على الانهيار، نتيجة تدمير جزء كبير من ترسانة أسلحتهم، والخلافات التي ظهرت على السطح بين قواهم السياسية».

يأتي ذلك فيما جدد قائد حرس الحدود اللواء بمنطقة نجران «علي بن عبيد آل نمشة»، التأكيد على أن الأوضاع على الحدود مطمئنة جدا وتحت السيطرة التامة، وأنه لا توجد أي اختراقات من قبل مليشيات الحوثيين، مشيرا إلى أن الحوثيين يهاجمون الشريط الحدودي بشكل يومي إلا أنه يتم صدهم. وأضاف أن «أي خطط للانقلابيين ومن يساندهم ستفشل أمام بسالة رجال القوات المسلحة وحرس الحدود».

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين إيران صعدة السعودية

إيران تطلب مساعدة سلطنة عمان لوقف عمليات «عاصفة الحزم» في اليمن

المخلوع «صالح»: السعودية تصفي حساباتها مع إيران .. وننتظر دور «السيسي» لوقف «العدوان»

خبير أمني: «عاصفة الحزم» أثبتت فشل الاستخبارات الإيرانية في اليمن

هل كبدت إيران نفسها الهزيمة في اليمن؟

«هآرتس»: التحالف العربي في اليمن يخوض صراعه الحقيقي ضد إيران

إريتريا تنفي أي وجود لإيران أو الحوثيين أو (إسرائيل) علي أراضيها السيادية

«عاصفة الحزم» تشل حركة الحوثيين في صنعاء وتدفعهم للانتقام من الجنوبيين

مركز حقوقي: 400 انتهاكا للحوثيين بحق نشطاء «الإصلاح» خلال يومين

مستشار سعودي: قوات سعودية خاصة تقاتل في اليمن

«عاصفة الحزم» تقصف مواقع «الحوثيين» في صعدة و«بن نايف» و«بن سلمان» يصلا قاعدة الملك خالد الجوية

توقف ضخ النفط من حقول مأرب وكتيبتان من الجيش تسلمان مواقعهما لـ«الحوثيين»