الحوثيون يفرجون عن برلماني في حزب الإصلاح بعد اختطافه أسبوعين في إب

الخميس 11 يونيو 2015 03:06 ص

أفرجت ميليشيات الحوثيين عن عضو مجلس النواب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح «أحمد يحيى الحاج»، ظهر اليوم الخميس في محافظة إب، وذلك بعد مرور 14 يوم على اختطافه.

والنائب «الحاج» هو عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح في مديرية السياني عن الدائرة 105، وكانت ميليشيات الحوثيين قد شنت عمليات اختطاف واسعة ومستمرة في صفوف قيادات وأعضاء حزب الإصلاح في المحافظة منذ بدء عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» وتأييد الحزب لها.

من ناحية أخري، ذكرت صحف محلية في اليمن أن الحوثيين قد أقدموا على تصفية رئيس الدائرة السياسية لإصلاح إب، وقاموا بأخذ جثته إلى مدينة ذمار ووضعه في أحد المواقع التابعة لهم والذي يقوم طيران التحالف بقصفه بين الفينة والأخرى، وذلك  «من أجل التستر على طريقة تصفيته ونسب ذلك إلى طيران التحالف»، بحسب مصدر مطلع لـ«يمن برس».

جدير بالذكر أن ميليشيات الحوثيين قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة الثورية العليا «محمد الحوثي» موافقتها على المشاركة في محادثات جنيف لتسوية الأزمة اليمنية والتي دعت «الأمم المتحدة» لعقدها في 14 من الشهر الحالي.

وكان دبلوماسيون أمميون قالوا مسبقا إن «الأمم المتحدة» تنوي عقد محادثات سلام بين الفصائل المتحاربة في اليمن في جنيف في 14 يونيو/حزيران القادم، وذلك إثر جلسة عقدها «مجلس الأمن الدولي» بطلب من روسيا وقدم خلالها المبعوث الأممي لليمن «إسماعيل ولد شيخ أحمد» إحاطة حول الأوضاع في هذا البلد وجهود التسوية التي يقوم بها.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين إب الإصلاح اختطاف

وزير الدفاع اليمني السابق ينفي مقتل اللواء «محمود الصبيحي»

«الأمم المتحدة» تحدد 14 يونيو لإجراء محادثات جنيف بشأن النزاع في اليمن

الحوثيون يعتقلون عددا من قيادات «الإصلاح» .. والحزب يحذر من المساس بالمختطفين

«الإصلاح» يُعين 4 من قياداته المختطفين لتمثيله في الحوار الأممي

«الحوثييون» يطالبون بفدية للإفراج عن مختطفين و«حكومة بحاح» ترفض تكليفهم بتصريف الأعمال

التحالف العربي يقصف مواقع قيادات موالية لـ«الحوثيين» و«صالح» في صنعاء

«الحوثيون» يسيطرون على مدينة يمنية قرب الحدود السعودية

«الإصلاح» اليمني يؤكد تحقيق «عاصفة الحزم» جزء كبير من أهدافها

مقتل قيادي بحزب الإصلاح خلال مواجهات مع ميليشيات الحوثيين في عدن