«صحة نجران» تعقيبا على فيديو طرد مواطنة وابنتها: «تعمدتا الإساءة»

الاثنين 22 يونيو 2015 03:06 ص

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة نجران السعودية أنه تم تحرير محضر بحادثة مقطع الفيديو المتداول لمديرها العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء طلبه من إحدى المواطنات مغادرة مكتبه، وتقديمه إلى إمارة المنطقة لإيضاح الملابسات كاملة.

وأوضحت «صحة نجران» عبر بيان صحفي نشرته صحيفة الحباة اللندنية، أن «الفتاة التي ظهرت في المقطع مع والدتها تعمل فنية أسنان، وجرى تعيينها حديثاً في المنطقة، وترغب في نقلها للعمل بمنطقة تبوك»، مبينة أنه «تم الترتيب لدخولها مع والدتها إلى مكتب المدير العام للشؤون الصحية في منطقة نجران ضمن الوقت المخصص يومياً للمراجعين، واستقبل المدير العام المواطنة، وأنصت لطلبها، وبعد ذلك شرح لها بكل هدوء بأن النقل لمنطقة أخرى يتم من خلال بوابة الوزارة في أوقات محددة يمكنها التقدم عند فتح البوابة وليس للمنطقة الصلاحية في النقل إلا من خلال البوابة». 

وأفادت بأن مديرها العام طلب من المواطنة وابنتها التفضل بمراجعة الإدارة عند فتح البوابة، إلا أن والدة الموظفة أصرت على عدم الخروج على رغم وجود عدد من المراجعين بانتظار الدخول، وقالت بصوت عال وهي تضرب على طاولة المكتب بكل قوة وبشكل استفزازي متعمد: «لن أطلع إلا بعد التوقيع بنقل ابنتي».

وأوضحت «صحة نجران» أن الفتاة حينها كانت مشغولة بالتصوير للضغط على المديرية لنقلها، معتقدة أنه من صلاحيات المدير العام، مفيدة بأنه «لكون المواطنة وابنتها الموظفة تجاوزا الوقت المخصص لهما بمراجعة المكتب، وتسببتا في ضياع وقت المراجعين - كما تطاولا بالكلام والضرب على مكتب المدير العام ورفع الصوت من دون مبرر ما استدعى أن يطلب منهم الخروج من المكتب».

وكان مقطع فيديو قد تم تناوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمدير عام صحة نجران وهو يطرد مواطنة من مكتبه ما أثار استياء الكثيرين، فدشنوا وسم تحت عنوان «#مدير_صحة_نجران_يطرد_مواطنة» أعربوا فيه عن استيائهم من ردة فعل مدير صحة نجران ، مطالبين بالتحقيق معه في الواقعة.

وقال حساب «قطرات» «المدير في خدمة المواطن وليس من حقه اللجوء لاستخدام الفاظ ساقطه والطرد ، كلٌ لديه كرامته والمكتب ليس منزل لأحد».

فيما قال حساب «نحو الحرية» «إذا صدر قرار يمنع تصوير مقابلة المسؤول راح يتأدب كل مسؤول متغطرس، ولنا في «شمسن شاردزه» عبرة».

في حين اعتبر الشيخ «محمد العريفي» تصوير المسؤول ابتزاز، حيث فقال «يدخل على موظف مضغوط بعمله، فيستثيره ليغضب ويصور ذلك، لابتزازه.. لتحكم: راجع تعامل الموظف عموماً مع الناس، لا تحكم بموقف واحد».

في المقابل، قال «بن روق»: «بيض الله وجه مدير صحة نجران في طرد قليلة الأدب، يتم إعفاؤه بكرامته أحسن من هدرها أمام مراجع قليل أدب».

ورأت المغردة ميم أن المواطنة «مستفزة وجالسه كأنها في بيت أبوها.. لو عندها شيء تقدمه وهي باحترامها وتطلع».

فيما أكد المغرد «أفلاطون اليامي»: «ليس له حق في طردها من مكتبه، ليس لها حق أن ترفع صوتها وتضرب على مكتبه بأسلوب استفزازي».

وكان وزير الصحة السعودي الدكتور «خالد الفالح» عبر حسابه في «تويتر» استياءه من مقطع فيديو لمدير الشؤون الصحية بنجران وهو يطرد مسنة من مكتبه، مؤكداً أنه سيتم استدعاء الأطراف المعنية للتحقيق والتثبت والمساءلة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الصحة طرد مستشفيات

فيديو.. هوشة مستشفى المملكة تثير غضب واستياء مغردي السعودية

الملك «سلمان» يقيل رئيس المراسم الملكية بعد صفعه مصورا صحافيا

رغم ميزانية الصحة الضخمة.. مستشفيات السعودية تعاني نقص الأسرّة!

برلمانيون سعوديون ينتقدون الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة

المحكمة الإدارية في عرعر تنظر في قضية "فساد مالي" بإحدي مستشفيات المملكة

السجن والغرامة.. عقوبة تصوير المسؤولين بالسعودية دون علمهم

السجن والجلد لطبيب وصيدلي سعوديين انتقدا صحة نجران على «تويتر»

السعودية: توجيهات عليا بمحاسبة الموظفين المقصرين