ممثل «خامنئي»: المرشد يتواصل مع المصدر الإلهي من خلال الوحي وعلم الغيب

الثلاثاء 30 يونيو 2015 07:06 ص

قال ممثل «خامنئي» في الحرس الثوري، «علي سعيدي»، إن أهم مواصفات القائد الإسلامي، والولي الفقيه «علي خامنئي» هي «التواصل مع المصدر الإلهي من خلال الوحي وعلم الغيب والاجتهاد». بحسب قوله.

ووفقا لوكالة «فارس نيوز» التابعة للحرس الثوري، أشار «سعيدي» في اجتماع في محافظة كيلان شمالي إيران مساء الأحد، أنه يجب على الشعب أن يقبل أوامر الولي الفقيه كما يقبل أوامر الإمام المعصوم، وأن يعتبر أوامر وسلطات القائد بمستوى ما يقوم به الأئمة.

وأوضح أن شرعية «خامنئي» تأتي من الله، وأن الشعب يستطيع أن يلعب دورا في شعبيته فقط وليس في شرعيته المستمدة من الله.

وشدد على أن الحرس الثوري سيقف بوجه كل من لديه موقف يعارض مواقف القائد، وأنهم لا يعارضون التيار الإصلاحي إذا قبلوا بمحورية الولي الفقيه.

ويعد «علي خامنئي» المرشد الأعلى للثورة في إيران، وله سلطات واسعة، وينظر إليه على أنه فوق الدستور ويتمتع بسلطات روحية كبيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشف المخرج الإيراني المنفي، «محسن مخملباف»، في فيلم وثائقي له، عن الحياة المترفة التي يعيشها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «علي خامنئي»، موضحا أنه «يأكل أفخر أصناف الطعام وينفق الملايين لاقتناء الخيول وجمع أنواع الخواتم المرصعة بأحجار كريمة»، وذلك بعكس ما يصوّره الإعلام في ايران الذي يظهره «زاهدا ومتواضعا كي يضفي هالة من القداسة على شخصه»، على حد قول المخرج.

ويظهر الفيلم أن «خامنئي» يعيش حياة ترف وله هوايات كغيره، يعيش حياة يمكن أن يعتبرها بعض الإيرانيين «ناتجة عن تصرفه بأموال الشعب»، ويفضح الفيلم أيضا كيفية تبذيره أموال الشعب على نفسه وعائلته وحاشيته وجيوشه المنتشرة في المنطقة، فيما الفقر والعوز يهددان البلاد، بحسب «القدس العربي».

ويثبت «مخملباف» في «خفايا حياة خامنئي» أن «مرشد الثورة ليس سوى شاه آخر، مع فارق غير بسيط، هو أن الشاه المخلوع كان متصالحا مع فساده بينما الشاه الجديد يدعي العفة!، وعلى خطى الشاه المخلوع يسير الشاه الجديد في الأكل والشرب والصرف على جمع المقتنيات والهوايات الشخصية ورفاه العائلة والأقارب والحاشية».

  كلمات مفتاحية

خامنئي إيران الحرس الثوري ولاية الفقيه المرشد الأعلى

فيلم وثائقي يكشف «خفايا حياة خامنئي».. وجه آخر من البذخ والرفاهية

«خامنئي» يحذر من مؤامرة أمريكية لإثارة الفتن ويدعو لتعزيز الوحدة الوطنية

«خامنئي»: استخدام عبارات السنة والشيعة والعرب والعجم يعمل على إثارة الفتنة

«خامنئي»: ردنا على جر الحرب إلى حدودنا سيكون قاسيا

«خامنئي»: أمريكا تستغل «النعرة القومية» لدى أكراد إيران لزعزعة الأمن

«خامنئي» يعد بتمريغ «أنف السعودية في التراب» بسبب اليمن

«علي مطهري» .. الرجل الذي وقف في وجه «خامنئي»

«خامنئي»: غضب سعودي وراء قصف اليمن .. ونفوذ إيران «نعمة إلهية»

البحرين تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية احتجاجا على تصريحات «خامنئي»

«الزياني» ينتقد تصريحات القيادة الإيرانية ويصفها بـ«المتناقضة»

«الأزهر» يرفض التدخل الإيراني في الدول العربية ويدعو لحوار بين السنة والشيعة