ترامب يجري اتصالا مع قائد قوات سوريا الديمقراطية ويتطلع للقائه

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 09:49 م

أجرى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اتصالا هاتفيا مع قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، "مظلوم عبدي"، الذي وصفه بالشخص "الرائع"، مشيرا إلى تطلعه إلى عقد لقاء معه.

وفي مؤتمر صحفي عقده "ترامب"، الأربعاء، حول التطورات الأخيرة شمال شرق سوريا قال: "تحدثت منذ قليل مع مظلوم عبدي، إنه شخص ممتاز. وأعرب عن شكره البالغ على ما فعلته الولايات المتحدة... وأكد أن تنظيم الدولة الإسلامية في قبضة محكمة".

وأضاف "ترامب" أن عددا قليلا من مسلحي "الدولة الإسلامية" الأسرى تمكنوا من الفرار من سجونهم، لكن تم إلقاء القبض على معظمهم بعد مرور وقت وجيز، متابعا: "أنقذنا حياة كثير من الأكراد".

من جانبه، قال "عبدي": "تحدثت منذ قليل مع الرئيس ترامب وشرحت له الانتهاكات التي قامت بها تركيا للهدنة التي لم تكن ممكنة دون جهوده العظيمة".

وأضاف "عبدي" حسبما نقله عنه مدير المكتب الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، "مصطفى بالي"، عبر "تويتر": "نشكر الرئيس ترامب على جهوده الدؤوبة التي أوقفت الهجوم الوحشي من قبل تركيا والفصائل الجهادية على شعبنا".

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي "وعد بالحفاظ على الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية والدعم طويل الأمد لها في مجالات مختلفة".

بدوره، رد "ترامب" على هذه التصريحات بتغريدة قال فيها: "شكرا لك الجنرال مظلوم على كلماتك اللطيفة ورجولتك. انقل من فضلك أطيب تمنياتي للشعب الكردي، وأتطلع إلى لقائك قريبا".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية دونالد ترامب

سوريا الديموقراطية ينتقد خطة الانسحاب الأمريكي

قوات سوريا الديموقراطية: تنظيم الدولة ينتهي خلال شهر

سوريا الديمقراطية: قواتنا قد تضطر لوقف قتال الإرهابيين

أمريكا تنوي إرسال دبابات أبرامز للمناطق النفطية بسوريا

تركيا تطالب ترامب بتسليمها قائد قوات سوريا الديمقراطية

5 أسماء مستعارة لقائد "قسد" مظلوم عبدي.. من هو ؟

واشنطن: مستمرون في دعم قوات سوريا الديمقراطية قتاليا

تركيا تنتقد استضافة أمريكا مظلوم كوباني: إساءة لنا