«الحوثي» يهدد بإعلان «التعبئة العامة» ويقلل من احتمالية نجاح الهدنة

الجمعة 10 يوليو 2015 12:07 م

قلل «عبدالملك الحوثي» من احتمالية نجاح الهدنة اليمنية المرتقبة، مؤكد أنه «أنه ليس لديه أمل كبير بنجاح الهدنة، وأن مصيرها هو مصير الهدنة السابقة».

جاء ذلك في خطاب ألقاه «الحوثي» على أتباعه بمناسبة «يوم القدس العالمي» الذي تقيمه إيران وحلفائها في آخر جمعة من رمضان كل عام.

وتناسي «الحوثي» معاناة الشعب الفلسطيني وقضية القدس التي يحمل اليوم اسمها، واكتفي بالهجوم على التحالف العربي والسعودية، مهددا باللجوء إلي خيارات استراتيجية جديدة حال استمر «العدوان» على اليمن.

وأضاف «الحوثي» أن نجاح الهدنة مرتبط بالتزام النظام السعودي ورهن بتوقف ما وصفه بـ«العدوان» كليا، متهما السعودية بأنها باتت «صهيونية الهوى .. إسرائيلية الوﻻء». بحسب قوله.

كما هدد أنه في حال استمر ما وصفه بـ«العدوان»، فإنه يتحتم على جماعته إعلان «التعبئة العامة» على كل المستويات لمواجهته، مضيفا: «إذا استمر العدوان فسنقدم على اتخاذ خطوات إستراتيجية كبيرة ستغير وجه المنطقة، مهما سينتج عنها من تطورات».

ودعا «عبد الملك الحوثي» القوى السياسية إلى سد الفراغ السياسي ووصف الأمر بـ«الضروري» لإعانة الشعب اليمني، دون الانتظار للخارج.

«الحوثي» واصل هجومه على السعودية قائلا: «ما يقوم به التكفيريون والنظام السعودي في المنطقة يفيد (إسرائيل) ومن ورائها، وما يحدث ليس له علاقة بالنفوذ الإيراني لأن الشر في هذه المنطقة هو (إسرائيل) والخطر التكفيري الممتد منها».

وتابع: «السعودية تحاول تضليل شعوب المنطقة وإطلاق صفة إيراني على كل من يواجه إسرائيل»، مشيرا إلى أن الأخيرة دفعت السعودية إلى أن ترتكب جرائم في اليمن أفظع من التي ارتكبتها هي في فلسطين.

وحول النفوذ الإيراني وعلاقة الحوثيين به، قال «عبد الملك الحوثي»«المسألة في المنطقة ليست مسألة محاربة النفوذ الإيراني كما يدعون إنما القضية هي قضية بسط النفوذ الإسرائيلي في المنطقة».

وأشار إلى أن هناك علاقة بين (إسرائيل) والنظام السعودي والجماعات التكفيرية واتضح ذلك جليا في سوريا، بحسب قوله، الذي تابع أيضا أن «السعودية تمثل البؤرة والمصدر والمنشأ الحقيقي للإرهاب في المنطقة والعالم، وأنهم يحاولوا أن يلخصوا العروبة في العمالة لإسرائيل». 

وكان الآلاف من أنصار وأتباع جماعة الحوثيين وحزب المخلوع صالح قد نظموا مسيرة اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء بمناسبة «يوم القدس العالمي». 

وأفادت مصادر إعلامية مقربة من الميليشيات الحوثية، أن اللجنة الثورية العليا التابعة للميليشيات، وجهت مشرفيها في العاصمة والمحافظات، بالإستعداد والحشد لمسيرات اليوم الجمعة للاحتفال بما اعتبرته «انتصارا كبيرا حققه اليمنيون على دول التحالف الأمريكي السعودي».

وقالت المصادر أن ميليشيات الحوثيين والتي تحشد منذ أيام، مناصريها للتظاهر فيما يعرف بـ«يوم القدس العالمي من أجل فلسطين»، وجهت قواعدها لرفع رايات وأعلام مناهضة للسعودية وأمريكا وإسرائيل، وأخرى مشيدة بصمود الشعب اليمني في وجه ما أسمته «العدوان السعودي الصهيوني الأمريكي».

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن الميليشيات دعت قواعدها للاحتشاد في 8 محافظات منها صنعاء وصعده وحجة وذمار وعمران والحديدة والجوف وذلك لأحياء يوم القدس العالمي والاحتفال بانتصارات العب اليمني الصابر في وجه ما أسمته «العدوان السعودي الأمريكي».

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن السعودية الهدنة الإنسانية التحالف العربي عاصفة الحزم إسرائيل يوم القدس العالمي

المبعوث الأممي: الإعلان عن هدنة إنسانية في اليمن خلال 24 ساعة

وكالة: اتفاق مبدئي على هدنة في اليمن لمدة 5 أيام

«الحوثي» يتهم حكومة اليمن بـ«فرض أجندتها» على الأمم المتحدة في جنيف

«الحوثي»: السعودية تسعي لاستعباد اليمن و«عاصفة الحزم» عرت نظامها وكشفت حقيقته

«الحوثي»: السعودية وقطر تمولان المؤامرات بالمنطقة .. ومجلس الأمن خاضع لقوى الشر

«الحوثي» يهاجم دول الخليج ويتهم «الإخوان» باستقدام التكفيريين إلى اليمن

الهدنة الإنسانية في اليمن مهددة بالانهيار بعد ساعات فقط من سريانها

تحالف «عاصمة الحزم»: الهدنة غير ملزمة لنا

الحوثيون يدمرون موارد اليمن باسم «الثورة والمجهود الحربي»

«المقاومة الشعبية» تسيطر على عدن وخور مكسر ومقتل قيادي «حوثي»

«الحوثيون» يقصفون مصفاة نفط في عدن

غارات «غير مسبوقة» للتحالف العربي على صنعاء والحديدة

المقاومة اليمنية تؤكد سيطرتها على مناطق جديدة قرب صنعاء

النهاية غير المتوقعة: هل يتفق السعوديون و«الحوثيون» على استبعاد «صالح»؟

أمريكا وبريطانيا تدعوان لوقف فوري وغير مشروط للقتال في اليمن