«روحاني» يتهم دولا إسلامية بدعم الإرهاب في المنطقة

الاثنين 31 أغسطس 2015 12:08 م

اتهم الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، بعض الدول الإسلامية (لم يسمها) بدعم الإرهابيين في المنطقة بالمال والسلاح، فضلا عن الدعم السياسي، مؤكدا أن هذه الدول لن تكون بمأمن من الإرهاب الذي سيطالها ويرتد عليها يوما ما.

وفي كلمته اليوم الإثنين خلال ذكرى «17 ألف شهيد للاغتيالات في إيران»، قال «روحاني»: «بعض الكيانات بنيت على أساس الاغتيال .. والنموذج البارز لذلك هو الكيان الصهيوني المصطنع في أرض فلسطين»، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وأشار إلى أن القوى الكبرى هي التي أسست الجماعات الإرهابية، إلا أن أعمالها طالت تلك القوى أيضا وقال: «لم يتم اتخاذ أى إجراء جاد إزاء الكيان الصهيوني الإرهابي من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية»، متسائلا عن مصدر تمويل الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق وسائر دول المنطقة وكيفية قيامها ببيع النفط.

وأوضح أن «هناك شكلا آخر للاغتيال مبني على اغتيال العقيدة، حيث يقوم أفراد جهلة في إطار هذا النمط من التفكير وتحت غطاء الدين بممارسة العنف والإرهاب وتكفير من لا يواكبهم ويصدرون قرار الاغتيال بحقهم»، في إشارة إلى تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأكد أن «مكافحة الإرهاب لن تفلح ما دام الغرب وأمريكا يصنفان الإرهاب إلى سيئ وجيد، ويلتزمان الصمت تجاه جماعة إرهابية ويدعمان كيانا إرهابيا»، في إشارة إلى الكيان الصهيوني.

وشدد على دعم إيران حسب إمكانياتها للدول والشعوب التي تكافح الإرهاب كالعراق وسوريا ولبنان وباكستان وأفغانستان واليمن .

وقال: «الدور سيأتي على هؤلاء يوما ما .. إن أي دولة في منطقتنا تدعم الإرهاب والمجازر بحق الأبرياء والمسلمين، سيطالها الإرهاب يوما ما عاجلا أم آجلا».

  كلمات مفتاحية

حسن روحاني الإرهاب الدولة الإسلامية إيران

برلماني كويتي بارز: إيران هي «العدو الحقيقي» لدول الخليج العربية

«روحاني»: نتطلع لعلاقات جديدة مع دول الجوار بما فيها السعودية

«روحاني»: الاتفاق النووي لا يقيد قدرة إيران العسكرية

اجتماع خليجي أمريكي بالرياض لمواجهة دعم إيران لـ«الإرهاب»

الرئيس الإيراني يدين «العنف والإرهاب» في كل دول العالم

رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني: الولايات المتحدة تبقى «العدو رقم واحد» لنا

«روحاني»: استعادة أمن سوريا وعودة اللاجئين أولوية تسبق الديمقراطية والانتخابات

بسبب «أوباما» و«الدولة الإسلامية».. تحول «بوتين» و«روحاني» إلى صديقين في نظر العالم