أبوظبي تستضيف فعاليات «ملتقى الصين 2015» بمشاركة 70 شركة سياحة صينية

الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 01:09 ص

انطلقت في أبوظبي فعاليات «ملتقى الصين 2015»، لتشجيع السياحة الصينية في الإمارة والتعرف على أهم المقومات السياحية بها، بمشاركة رؤساء 70 شركة سياحة صينية من كبري الشركات العاملة بالقطاع السياحي في البلاد.

وقالت هيئة أبوظبي للسياحة في بيان أمس الإثنين، إن الملتقي الذي تنظمه شركة «إن بي آي ميديا» الصينية بالتعاون مع «هايواي توريزم»، يقام خلال الفترة الممتدة من 31 أغسطس/ آب (أمس) وحتى 1 سبتمبر/أيلول (اليوم) في أبوظبي، ويمنح الملتقى الوفد الصيني فرصة للقاء كبار مزودي الخدمات السياحية في الإمارة بمن فيهم أصحاب الفنادق، بحسب وكالة «شينخوا»، الصينية الرسمية.

وخلال حفل استقبال نظمه الملتقي بقصر الإمارات في أبوظبي، توقع «تشانغ هوا»، مفوض جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات، نمو عدد السياح الصينيين في دولة الإمارات بنسبة 10% ليصل إلى 550 ألف سائح بنهاية العام الجاري مقارنة بـ 500 ألف سائح العام الماضي.

ولفت إلى أن أبوظبي تعد وجهة سياحية محببة للصينيين مع وجود معالم سياحية مميزة مثل قصر الإمارات، وجامع الشيخ زايد، إضافة إلى إمارة دبي التي تضم معالم مثل برج خليفة.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الصيني تسهم في إيجاد قاعدة قيمة للدوائر والجهات العاملة في القطاع السياحي في كلا الدولتين لتعزيز التعاون السياحي.

من جانبه، قال «سلطان الظاهري» المدير التنفيذي لقطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «استضافت أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 102 ألف و217 سائح صيني بنسبة زيادة 72% على الفترة نفسها من عام 2014، وقد أمضى هؤلاء الضيوف 148 ألف و842 ليلة فندقية بنسبة زيادة قدرها 41%».

وأكد «الظاهري» سعي إمارة أبوظبي إلى استقطاب مزيد من الصينيين لاستكشاف المقومات السياحية للإمارة وتشجيعهم على قضاء فترات أطول فيها.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات تعد أكبر شريك تجاري للصين على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأكبر سوق لشراء المنتجات الصينية، ففي عام 2014 سجل إجمالي التبادل التجاري بين البلدين 50 مليار دولار.

وتتخذ الصين من الإمارات معبرا حيويا لتصدير بضائعها إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، إذ أن نحو 60% من صادراتها إلى أسواق المنطقة تعبر من خلال البوابة الإماراتية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الصين أبوظبي ملتقى الصين 2015 السياحة

الإمارات تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري مع الصين إلى 58 مليار دولار بنهاية 2015

أسعار النفط تتراجع تزامنا مع هبوط واردات الصين من الخام لأكثر من 6%

الإمارات والصين توقعان عقد تطوير حقل نفطي بـ330 مليون دولار

الصين: قبول عضوية الإمارات وإيران في البنك الآسيوي للاستثمار

الصين تعتزم دفع محادثات التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي

«صندوق النقد الدولي» يحذر من مخاطر انتشار تقلبات الأسواق الأخيرة

50 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين في 2014

200 شركة في ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال واتفاقات لتشجيع الاستثمارات وحمايتها

«محمد بن زايد» يستقبل رئيس منتدى «دافوس» الاقتصادي

35 مليار درهم .. ودائع بنك «أبوظبي الوطني» خلال 12 شهرا

منتجع «قصر الإمارات» يفوز بجائزة أفخم منتجع ساحلي في العالم

«أبوظبي للطاقة» تعلن بدء إنتاج النفط من حقل كلادان في بريطانيا

نمو السياحة الخليجية في تركيا 40% خلال 2015

78 ألف حركة جوية في أجواء الإمارات خلال الشهر الماضي

أبوظبي تدفع 100مليون يورو لشركة ألمانية لاستقطاب السياح الأوروبيين