صحيفة تونسية تنشر صور 122 «متشددا» قتلوا في سوريا

الأحد 6 سبتمبر 2015 06:09 ص

نشرت صحيفة «الصحافة» التونسية الموالية للحكومة، الأحد، صور 122 شخصا قالت إنهم من «المتشدديين» التونسيين الذين قتلوا في سوريا إلى جانب مجموعات وصفتها بـ«المتطرفة».

وأضافت الصحيفة أن معظم القتلى الـ122 من الشباب، وقتلوا بين عامي 2012 و2013، مشيرة إلى أن جزءا كبيرا من هؤلاء انضموا إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، وآخرين إلى «جبهة النصرة»، لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن وزارة الداخلية التونسية رفضت الكشف عن أعداد المسلحين التونسيين في سوريا وعدد قتلاهم هناك.

وكان خبراء بالأمم المتحدة قد أفادوا بأن عدد التونسيين الذين التحقوا بتنظيمات وصفوها بـ«المتطرفة المسلحة» في بؤر التوتر، وخصوصا في ليبيا وسوريا والعراق تجاوز 5500 مسلحا، فيما منعت السلطات 15 ألفا من الانضمام لتلك التنظيمات.

وفي يوليو/تموز الماضي، أكد رئيس الوزراء التونسي «حبيب الصيد»، أمام البرلمان أن 15 ألف تونسي منعوا من الانضمام إلى «المتشددين في مناطق النزاع.

وأعلن وفد تونسي إعلامي وحقوقي زار سوريا مؤخرًا، السبت أن عدد المقاتلين التونسيين في سوريا المنضمين إلى الجماعات المسلحة ، وصل إلى ما يقارب 8 آلاف، مشيرًا إلى أن الجهاديين التونسيين يمثلون الجنسية الرابعة الأكثر انتشارًا بين الجماعات الجهادية بعد الشيشان والسعودية ولبنان. (طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

سوريا تونس الدولة الإسلامية جبهة النصرة

السعودية وتونس ولبنان في مقدمة الدول التي تصدر المقاتلين إلي سوريا

تصريحات متضاربة حول اتصالات الخارجية التونسية بـ«جهاديين» في سوريا

تونس تنجح في تفكيك «خلية إرهابية» تتبنى أفكار «الدولة الإسلامية»

تقرير أممي: 5500 تونسي التحقوا بتنظيمات «متطرفة» في «بؤر التوتر»

تونس.. «الدولة الإسلامية» يتبنى الهجوم على سوسة والحكومة تغلق 80 مسجدا

تونس تنتقد تشدد الإمارات في منح تأشيرات الدخول لمواطنيها بزعم الإرهاب

رسميا.. تونس تنضم للتحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»

بسبب الخسائر.. الخطوط التونسية توقف رحلاتها نهائيا إلى دبي