الأحد 13 سبتمبر 2020 05:06 م

أحالت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، المذيعة "رضوى الشربيني"، إلى تحقيق عاجل، وذلك إثر شكاوى اتهمتها بالتمييز ضد غير المحجبات، وذلك بعد امتداحها المحجبات.

وفي الحلقة محل الشكوى، وجهت "رضوى" رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، وذلك من خلال برنامجها "هي وبس".

وقالت "رضوى": رسالة إلى كل محجبة هي الوحيدة في عائلتها أو شلتها أو شارعها، إياك أن تخلعي الحجاب، تمسكي به، أنت أفضل مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وتابعت "رضوى": "بكل مكان منعك من الدخول مرة لأنك محجبة، وكل خروجة فقدتها بسبب حجابك، لا تشعري بالضعف أو تهتزي، أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وأضافت، في رسالتها لمن ترغب في خلع الحجاب، بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شياطينهن، وقالت: "إنتي أحسن عند ربنا".

واعتبرت الشكاوى تلك الكلمة تمييزا ضد غير المحجبات، رغم أن "رضوى" قالتها على ما يبدو في سياق ديني.

 

 

وفي وقت سابق، ارتدت الإعلامية "رضوى الشربيني" الحجاب على الهواء، ضمن حلقة يوم الجمعة، من برنامجها "هي وبس" الذي تقدمه على قناة CBC سفرة.

واستضافت "رضوى الشربيني" خلال الحلقة مصممة الطرح "صباح مجدي"، التي قدمت العديد من النصائح بشأن طريقة اختيار الإيشارب المميز مع الملابس، حيث ارتدت الإعلامية إيشارب لتجربته معلقة على مظهرها بالقول "إيه ده.. حلو أوي صح".

وتابعت: "يا رب يكتبها.. يا رب أبقى محجبة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات