ارتفاع ضحايا السيول إلى 7 وفيات بينهم 4 أطفال وتعليق الدراسة في جدة

الأربعاء 18 نوفمبر 2015 04:11 ص

ارتفع عدد ضحايا السيول التي ضربت مدينة جدة السعودية إلى 7 أشخاص، بينهم 4 أطفال، في الوقت الذي توقفت فيه الحياة في المدينة بشكل شبه كامل، بعدما سجلت المدينة أعلى معدل لسقوط الأمطار بواقع 22 مليمترا.

وذكر الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في تغريدات متفرقة، إن 7 أشخاص توفوا جراء السيول التي ضربت المدينة، بينهم 4 أطفال.

وقال الدفاع المدني، صباح اليوم إنه «عُثر على جثة طفل مفقود منذ يوم أمس في وادي بدع بن خلف التابعة للحائط، ونقل للمستشفى لاستكمال إجراءات تسليمه».

فيما أشارت هيئة الدفاع المدني أمس إلى مصرع 6 أشخاص، منهم «حالتي وفاة نتيجة صعق كهربائي بحي الفيصلية وسط جدة»، وطفل توفى «نتيجة غرقه بمحافظة بحرة»، بمنطقة مكة المكرمة.

وتابعت مساء أمس، أن «فرق الغواصين بمحافظة الحائط، عثرت على جثمان أحد الأطفال «كان مفقودا منذ صباح أمس»، بوادي بدع بن خلف، وجرى انتشال جثمانه».

كذلك أخرج الدفاع المدني جثة طفل آخر «11 سنة»، بعد غرقه في قرية النجف بينبع، كما توفي شخص آخر نتيجة «الصعق الكهربائي».

وتسببت الأمطار في توقف الحياة في مدينة جدة بصورة شبه كاملة، بعدما سجلت محافظة جدة أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترا، وسط 290 صافرة إنذار نشرت في أنحاء جدة والأودية القريبة منها لتنبيه السكان من وصول المياه لمعدلات ارتفاع خطرة، بحسب «واس».

ويعمل الدفاع المدني في جدة عبر 11 شعبة ميدانية يتبعها 54 مركزا بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وأطقم من الكوادر البشرية المدربة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان، بجانب ما تقوم به الجهات الأمنية والطبية الأخرى من أدوار خلال هذه الأوضاع.

وتسببت الأمطار بحسب شهود عيان، إلى انقطاع الكهرباء بحي الحمراء في مدينة جدة، أكثر من 7 ساعات.

ومن جانبه أعلن وزير التعليم السعودي، «عزام الدخيل»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» استمرار تعليق الدراسة في جدة، قائلا، «أبلغت مديري التعليم بالتكامل مع الدفاع المدني، والكشافة، والمتطوعين، والجهات ذات العلاقة لسلامة طلابنا وطالباتنا، وتم تعليق الدراسة في جدة».

وتوقعت «الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة» في تقريرها اليوم، تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض والشرقية والقصيم، وكذلك على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الشرقية منها والأجزاء الجنوبية للبحر الأحمر.

وتوقعت الأرصاد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، كتلة هوائية باردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وإضافة إلى جدة، هطلت مساء أمس أمطار غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد على منطقة الحدود الشمالية، شملت عرعر، وطريف، وحزم الجلاميد، كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، وعواصف رعدية على مكة المكرمة، شملت المحافظات التابعة لها وضواحيها.

 

  كلمات مفتاحية

مقتل سعوديين أمطار غزيرة وقف الدراسة السعودية جدة التعليم المدارس مقتل أطفال

مصرع 3 أشخاص وتأجيل رحلات جوية وتعليق جزئي للدراسة جراء أمطار السعودية

السعودية.. إخلاء مستشفى وتعليق الدراسة وانهيار جسر في تبوك جراء الأمطار

نقض أحكام متهمين بقضية «كارثة السيول» في السعودية

غرق طفل وصعق مقيم بالكهرباء حصيلة سيول «حفر الباطن» بالسعودية

توقعات بهطول أمطار رعدية على مرتفعات السعودية

الملك «سلمان» يطلب تقريرا عاجلا عن سيول جدة

غرق أحد الأنفاق الجديدة في جدة يثير الجدل وأمانة المحافظة تنفي مسؤوليتها

غرق جدة .. مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد فساد المحليات

يوم محترم لسكان جدة تحت المطر

السيول قادمة .. فما العمل؟

السعودية: التحقيقات تكشف «شبهة فساد» في مشاريع لتصريف السيول

للمرة الثانية.. السعودية تنتظر أمطارا غزيرة قد تعطل الامتحانات

مصرع 3 وإنقاذ 20 جرفتهم السيول غربي السعودية

جدة «تنجح» في اختبار الأمطار وموجة برد تبدأ الخميس

استئناف الدراسة في 7 مدارس سعودية على حدود اليمن

السعودية.. «المياه والكهرباء» تحذر من تعرض 3 سدود للانهيار بسبب أمطار جدة