«الشورى» السعودي يعد إطارا للميزانية على مدى السنوات الـ 5 المقبلة

الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 03:12 ص

أعاد مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الحادية والسبعين التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور «محمد بن أمين الجفري»، تكوين لجانه المتخصصة وتسمية رؤساء اللجان ونوابهم لأعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة للمجلس التي تبدأ يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور «يحيى بن عبد الله الصمعان» – في تصريح عقب الجلسة أن المجلس قرر الموافقة على خطة التنمية العاشرة المحدثة (2015 /2016- 2019 /2020م)، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما وافق المجلس على إعداد إطار للميزانية في المدى المتوسط (5) سنوات يحدث سنوياً مع وضع تصورات حول الإيرادات والنفقات ومعدلات النمو الاقتصادي في قطاعاته الرئيسة في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية وذلك حسب قرار لمجلس الوزراء، وذلك بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة التي تلاها رئيس اللجنة «صالح الحصيني».

وقرر المجلس أيضا الموافقة على توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور «عبد الله الجغيمان» تنص على «زيادة النسبة المتعلقة بالإنفاق على البحث العلمي والتطوير المراد تحقيقها في عام 1440 /1441هـ إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي».

  كلمات مفتاحية

السعودية ميزانية

«الشورى السعودي» ينتقد غياب سياسة «الشفافية» عن هيئة سوق المال

«الشورى السعودي»: «الإحصاءات» تستخدم تقنيات قديمة في قياس البطالة

عضو بمجلس الشورى السعودي تقترح 3 وسائل لمواجهة الفكر المتطرف بين النساء

«الشورى السعودي» يبحث اتفاقا لاستقدام العمالة المنزلية من فيتنام

«الشورى السعودي» يرفض استثناء الأراضي المطورة من «الرسوم»

«الشورى السعودي» يحقق مع 20 موظفا في تسريب تقرير «المراقبة العامة»