رئيس مجلس علماء باكستان: مستعدون لصد أى اعتداءات إيرانية ضد المملكة

الثلاثاء 5 يناير 2016 07:01 ص

اعتبر مجلس علماء باكستان أن الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مدينة مشهد والتصريحات العدائية الصادرة من جانب المسؤولين الإيرانيين «كشفت الوجه الحقيقي للنظام الإيراني الذي يدعم العناصر الإرهابية».

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة كوجرانواله في إقليم البنجاب الباكستاني بحضور عدد كبير من العلماء ورجال الفكر والإعلام، حذر رئيس المجلس الشيخ «طاهر محمود الأشرفي» من السياسة السلبية التي تؤديها إيران في المنطقة ودعمها للتنظيمات الإرهابية وتدخلها في شؤون الدول الإسلامية، معتبرا أن النظام الإيراني يشكل خطراً على وحدة وتماسك الأمة الإسلامية، بحد قوله.

وتابع أن «ردة الفعل الإيرانية ضد تنفيذ أحكام الشريعة بحق الإرهابيين في المملكة تدل على أن إيران دولة راعية للإرهاب وتدعم الإرهاب وتؤجج الفوضى بشكل منظم في بلاد الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن محاولة زعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين تدل على مساعي إيران لتفريق الأمة الإسلامية على أساس طائفي وإضعاف كيانها ».

وجدد الشيخ «الأشرفي» موقف علماء باكستان وشعبها المؤيد لقرارات المملكة بقيادة الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» التي تضمن وحدة الأمة الإسلامية وأمن المملكة.

ودعا الحكومة الباكستانية وبقية الدول الإسلامية إلى «اتخاذ موقف جاد ضد إيران» خاصة بعد تعرض البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران لاعتداءات متطرفة بهدف وضع حد للتدخلات الإيرانية في الدول الإسلامية، ومؤازرة قرارات المملكة.

وأطلق الشيخ «الأشرفي» تغريدات على حسابه أكد فيها أن شباب باكستان جاهزون لصد أي اعتداءات إيرانية على المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أنه مستعد لإرسال 10 آلاف شخص إلى المملكة لنصرتها إذا طلب ذلك من المجلس، كما وجّه في تغريدة أخرى تحذيراً شديد اللهجة لزعيم حزب الله «حسن نصر الله» قائلًا: «اسمع يا حسن نصر الله، إن كنت ستنظر إلى السعودية بعين سيئة، فنحن من سيقتلع لك تلك العين».

وكانت السعودية أعلنت قطع العلاقات مع إيران وطلبت من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة المملكة، وذلك إثر التوتر الأخير بين البلدين بعدما قام محتجون إيرانيون بالاعتداء على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد، تنديدا بإعدام المملكة، السبت، رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر»، ضمن 47 مدانا بالإرهاب.

وأثار إعدام الأخير احتجاجات من قبل مواطنين شيعة في عدة دول بينها إيران ولبنان والبحرين.

كما تضامنت دول عربية وخليجية مع المملكة، وتبعها في قرار قطع العلاقات كل من السودان والبحرين، بينما قامت الإمارات بتخفيض تمثيلها الدبلوماسي مع إيران إلى درجة القائم بالأعمال.

  كلمات مفتاحية

باكستان إيران السعودية

«الوليد بن طلال»: ألغينا دراسة كل المشاريع والاستثمارات في إيران

توقف 150 رحلة جوية بين السعودية وإيران شهريا مع قطع العلاقات الدبلوماسية

البحرين تعلن وقف الرحلات الجوية من وإلى إيران

تركيا تعرض المساعدة في حل الأزمة السعودية الإيرانية

إخوان سوريا تشيد بقطع السعودية علاقاتها مع إيران

وزير الدفاع البريطاني يستهجن الهجوم على سفارة المملكة في إيران

«النفيسي» يدعو دول الخليج لتوحيد صفوفها ضد إيران

بالفيديو.. مسلحون يضرمون النار في حافلة لشركة «أرامكو» السعودية بالمنطقة الشرقية

«الحضيف» يستنكر موقف «صافولا السعودية» من استمرار نشاطها في إيران

«الجبير» يزور باكستان لإجراء مباحثات بشأن «التحالف الإسلامي»

«الجبير» وقائد الجيش الباكستاني يبحثان عدداً من قضايا الأمن الإقليمي

قائد الجيش الباكستاني: أي تهديد للسعودية سيثير ردة فعل قوية من إسلام آباد

«علماء باكستان» يدعو لقرار دولي لاعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية

‏علماء ⁧‫باكستانيون بـ76 ألف مسجد‬⁩: نؤيد ⁧‫السعودية‬⁩ في جميع قراراتها تجاه القضايا الإسلامية