قائد الجيش الباكستاني: أي تهديد للسعودية سيثير ردة فعل قوية من إسلام آباد

الأحد 10 يناير 2016 12:01 ص

أكد قائد الجيش الباكستاني، الفريق أول «رحيل شريف»، على أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير ردة فعل قوية من باكستان.

واجتمع قائد الجيش الباكستاني مع ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية وزير الدفاع، الأمير «محمد بن سلمان»، واستعرضا حرس الشرف قبل أن يعقد الجانبان محادثات ثنائية تناولت على  مستوى الوفود القضايا المتعلقة بالتعاون الأمني والدفاع الإقليمي، وفق بيان للجيش الباكستاني.

وشدد قائد الجيش الباكستاني على متانة العلاقات الباكستانية-السعودية وغيرها من دول «مجلس التعاون الخليجي»، مشيرا إلى أن باكستان تولي أهمية كبيرة لأمن دول المجلس.

من جانبه، نقل بيان الجيش الباكستاني عن الأمير «محمد بن سلمان» إشادته بباكستان وقواتها المسلحة والأهمية التي توليها المملكة تجاهها.

كما أعرب «بن سلمان» عن تقديره لنجاح باكستان في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مجددا دعم المملكة الكامل لمواقف باكستان بشأن جميع القضايا.

وقد وصل الأمير «محمد بن سلمان» إلى باكستان، اليوم الأحد، في زيارة رسمية، وكان في استقباله الوزير لدى وصوله قاعدة نور خان الجوية عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين، يتقدمهم نظيره وزير الدفاع الباكستاني «خواجه محمد آصف» ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية «سرتاج عزيز»، إضافة إلى سفير المملكة «عبدالله بن مرزوق الزهراني» وأعضاء من البعثة السعودية في إسلام آباد.

وتأتي زيارة ولي ولي العهد وزير الدفاع بعد يومين من زيارة وزير الخارجية «عادل الجبير» لإسلام آباد، التي جددت إدانتها لإحراق السفارة السعودية في إيران، وإيمانها بضرورة احترام الأعراف الدولية والالتزام بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وحثت على حل الخلافات بين السعودية وإيران بالطرق السلمية، مؤكدة على أنها ستقف إلى جانب السعودية ضد أي تهديد يمس سيادتها ووحدة أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان إيران محمد بن سلمان مجلس التعاون الخليجي الإرهاب رحيل شريف

«محمد بن سلمان» يتوجه إلى باكستان اليوم الأحد

مسيرات في باكستان تنديدا بالاعتداء على الدبلوماسيات السعودية في إيران

«الجبير» وقائد الجيش الباكستاني يبحثان عدداً من قضايا الأمن الإقليمي

«الجبير» يزور باكستان لإجراء مباحثات بشأن «التحالف الإسلامي»

رئيس مجلس علماء باكستان: مستعدون لصد أى اعتداءات إيرانية ضد المملكة

السعودية وباكستان تبحثان التعاون العسكري ومساهمة إسلام أباد في «التحالف الإسلامي»

«محمد بن سلمان» يبحث العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة مع رئيس وزراء باكستان

باكستان تسعى للتهدئة بين السعودية وإيران

«عبدالخالق عبدالله»: الرياض ليست في مزاج للحوار مع طهران

«نواز شريف»: إيران وافقت على لقاء مسؤولين سعوديين في باكستان

هل يمكن أن تنحاز باكستان بشكل كامل إلى السعودية في مواجهة إيران؟

رئيس أركان الجيش الباكستاني يزور المملكة الأربعاء لحضور فاعليات «رعد الشمال»