الأربعاء 20 يناير 2016 11:01 ص

أعلنت المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، أسماء الوفد المفاوض في محادثات جنيف.

وقالت المعارضة في اجتماع لها في الرياض أن العميد «أسعد الزعبي» سيترأس الوفد المفاوض، على أن يكون «جورج صبرا» نائبا له، كما ضم الوفد«محمد علوش» المسؤول السياسي في فصيل «جيش الإسلام» الذي سمته كبيرا للمفاوضين بجنيف.

ونشر «محمد سرميني» عضو المجلس الوطني، أسماء الوفد المشارك عبر صفحته على فيسبوك مؤكدا أنه يضم كل من «هيثم المالح، محمد صبرا، أحمد الحريري، فؤاد عليكو، العميد أسعد الزعبي، العقيد عبد الباسط طويل، المقدم محمد عبود، جورج صبرا، سهير أتاسي، بسمة قضماني، أليس مفرج، عبد المجيد حمو، خلف داهود، محمود عطور، محمد مصطفى علوش، نذير الحكيم».

من جانبه اشترط المنسق العام لهيئة المفاوضات التابعة للمعارضة السورية، «رياض حجاب» في مؤتمر صحفي بالرياض إنهاء حصار المدن والبلدات السورية لحضور المفاوضات، قائلا «لا يمكن للمعارضة التفاوض بينما يموت السوريون نتيجة الحصار».      

كما أشار إلى أنه لا يمكن لفريق المعارضة المشاركة في المفاوضات إذا انضم طرف ثالث إلى المحادثات، واتهم روسيا بالعمل على عرقلة سير المفاوضات.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، أكد، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر مع نظيره الفرنسي «لوران فابيوس» في العاصمة السعودية الرياض، إن المملكة بحثت مع فرنسا ملفات عدة منها الأوضاع في اليمن والإرهاب بشكل عام.

وشدد «الجبير» على أنه لا يمكن لأي جهة أن تفرض على المعارضة السورية من سيمثلها في حوار جنيف المرتقب.