وزير الإعلام الكويتي: تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد «دشتي»

الأربعاء 9 مارس 2016 08:03 ص

أكد وزير الإعلام الكويتي «سلمان الصباح»، أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه إساءة نائب مجلس الأمة «عبدالحميد دشتي»، وستطال كل من يتطاول على دول مجلس التعاون عامة، مؤكدا أن بلاده لا تقبل المساس بالعلاقات مع المجتمع الدولي؛ فما بالك بالعلاقات مع الأشقاء في السعودية؟!

وحول رفع الحصانة عن النائب «دشتي»، قال: «إن هذا الإجراء لا أدخل في تفاصيله. وحكومة الكويت أعلنت عبر وزير خارجيتها استنكار الكويت ورفضه، والبت في إجراءات تجاه المسيء»، وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية.

من جهة أخرى، أوضح «الصباح» -على هامش اجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الرابع والعشرين، أمس الثلاثاء - أن «هناك أجندة إعلامية خليجية لمواجهة الهجمات الإعلامية من ميليشيا حزب الله الإرهابي وإيران على مصالح الدول الخليجية، نسعى إلى تنفيذها خلال العام الجاري»، مؤكدًا ضرورة العمل الخليجي لتحصين الشباب الخليجي.

وقال: «إننا ندعم دور الدول الخليجية وتوجهاته؛ (فخليجنا واحد)»، موضحا أن الاجتماع تطرق إلى ملف اليمن باعتبارها قضية عربية خليجية، ودور عاصفة الحزم بقيادة السعودية في دعم الشرعية اليمنية وإبراز الأعمال الإرهابية التي قامت بها ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس المخلوع علي صالح، وإبراز الدور الإنساني الذي تقوم به السعودية في إغاثة الشعب اليمني».

ويعرف النائب «دشتي» بولائه للنظام الإيراني؛ حيث أكد في وقت سابق على أهمية تقوية بلاده للعلاقة مع إيران؛ لأن لها الفضل في بناء بلاده ونهضتها، ولا تشكل خطرا في المنطقة، حسب قوله.

وسبق لهذا النائب أن نشر عبر حسابه على «تويتر» صورا له برفقة «بشار الأسد»، كما يداوم على زيارة دمشق ويعلن وقوفه مع النظام السوري.

ونفى النائب الكويتي «عبد الحميد دشتي» أن يكون قد أساء للسعودية قائلا: «أتحدى من يقول إني ذكرت السعودية وحددوا القول أو الفعل لكي تحاكموني».

ودعا بعض الخليجيين والسعوديين الحكومة الكويتية إلى محاكمة النائب وإسقاط عضويته، وهاجم مغردون النائب الكويتي، ووجهوا شكرهم للكويت، مشيرين إلى أن النائب كان كثير الهجوم علي السعودية ومطالبا بمهاجمتها، كما أنه كان أبرز منتقدي العملية عاصفة الحزم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دشتي الكويت رفع الحصانة الإساءة للسعودية

نائب كويتي يطالب بإسقاط الجنسية عن «دشتي» لإضراره بمصالح البلاد

«الراشد» يطالب الكويت باتخاذ إجراءات استثنائية ضد «دشتي» لإهانته السعودية

صحيفة: «دشتي» يقود مجموعة إيرانية تحرض على دول الخليج في جنيف

هل يفصل مجلس الأمة النائب «دشتي» بعد اتهامه بالإساءة للسعودية؟

سفير السعودية لدى الكويت: محاكمة «دشتي» قريبا

«دشتي» يواجه احتمال تجميد أمواله ضمن عدة عقوبات في انتظاره

وزير العدل الكويتي يوقع طلب رفع الحصانة عن «دشتي»

اللجنة التشريعية بالبرلمان الكويتي توافق على رفع الحصانة عن «دشتي»

التشريعية الكويتية ترفض طلبا لـ«دشتي» بتأجيل رفع الحصانة