الأحد 28 سبتمبر 2014 06:09 ص

قالت شركة  «أرابتك» الإماراتية، الأحد، إن مراحل التخطيط والتصميم لمشروع إسكان بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية في مصر شارفت على الانتهاء.

ففي بيان مقتضب نشره الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي الأحد، قالت «أرابتك» إنها تنفي تقارير إعلامية نشرت مؤخراً بشأن عدم التزامها بتنفيذ المشروع في مصر.

وقال البيان «الشركة ملتزمة بمشروع المليون وحدة سكنية في جمهورية مصر العربية وماضية قدماً بالمشروع حسب ما هو مخطط. ستقوم الشركة بالبدء بتنفيذ المشروع فور الانتهاء من مراحل التخطيط والتصميم التي شارفنا على الانتهاء منها».

وأضاف «الشركة أحرزت نتائج إيجابية وتقدما في المناقشات مع الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة بهدف البدء بتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن الأمر الذي سينعكس إيجابيا على الشركة ويصب في مصلحة المساهمين».

وكانت أنباء نهاية الأسبوع الماضي قد أفادت عن أن شركة «أرابتك القابضة» رفضت دفع ثمن أراضي مشروع المليون وحدة سكنية، وعرضت الدخول كشريك فى المشروع بقيمة الأرض، والمساهمة فى الشركة التى ستدير المشروع واقتسام الأرباح، أو الحصول على حصة عينية من الوحدات.

ويذكر أن شركة «أرابتك» وقعت في أبريل الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع، بالنيابة عن الحكومة المصرية، لتطوير وإنشاء مشروع سكني كبير، لإسكان ذوي الدخل المحدود في مختلف أنحاء مصر، بتكاليف إجمالية تصل إلى 40 مليار دولار.

وكانت «أرابتك القابضة» دعت في يونيو الماضي الشركات المصرية والإماراتية المهتمة بتنفيذ أعمال إنشائية لـ«مشروع المليون وحدة سكنية» في مصر، إلى تقديم طلبات التسجيل لدى الشركة.

المصدر | سكاي نيوز