«الإسكان السعودية» تبدأ في تسليم 100 ألف مسكن للمواطنين خلال أيام

الأحد 1 مايو 2016 11:05 ص

أعلنت «وزارة الإسكان» السعودية، اليوم الأحد، عن تجهيزها 100 ألف منتج سكني سيتم تخصصيها وتسليمها للمواطنين على مراحل شهرية لمدة عام تبدأ من شهر شعبان؛ الذي يحل يوم الأحد المقبل.

وقالت الوزارة، في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن برنامجها يشمل تخصيص وتسليم مائة ألف منتج سكني  لـ100 ألف أسرة من كافة مناطق المملكة؛ حسب نقاط الأولوية؛ لـ«تحقيق العدالة، والتوازن بين المستحقين».

وأوضحت أنه سيتم الوحدات السكنية لمستحقيها الذين تقدموا بطلبات للحصول عليها عبر «بوابة الدعم السكني» الإلكترونية التابعة للوزارة.

ولفتت إلى أن «التخصيص» و«التسليم» هما آخر مرحلتين من أربعة مراحل أساسية للحصول على هذه الوحدات السكنية؛ حيث سبقهما مرحلتا «الطلب» «وتحديد الاستحقاق والأولوية».

وذكرت أن الفئات المستفيدة من هذه الوحدات السكنية تشمل «من يزيد عمره عن 40 سنة»، و«الأسر التي تتكون من رجل مع أبنائه، أو أرملة أبنائها، أو مطلقة مع أبنائها، وكذلك أصحاب الاحتياجات الخاصة».

وأكدت الوزارة أنها راعت الحالات الاجتماعية المختلفة عند فرز الطلبات لتحديد المستحقين للوحدات السكنية؛ «انطلاقاً من رؤيتها في توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم».

ولفتت إلى أنه سيتم في شهر شعبان المقبل، (يبدأ الأحد 8 مايو/أيار الجاري)، تسليم عدة مشاريع سكنية، ضمن برنامج الـ100 ألف وحدة سكنية؛ منها مشاريع في محافظة «حفر الباطن» بالمنطقة الشرقية (شمال شرق) ومحافظة «الشنان» بمنطقة حائل (شمال) ومحافظة «رياض الخبراء» بمنطقة القصيم (وسط) ومحافظات «بيش» و«صامطه» و«صبيا» بمنطقة جازان (جنوب غرب).

وأشارت إلى أنه سيتم إبلاغ الفائزين بالوحدات السكنية عبر «بوابة الدعم السكني» الإلكترونية أو الرسائل النصية.

وأوضحت أن «برنامج الـ100 ألف وحدة سكنية» يأتي متوافقا مع «رؤية السعودية لعام »2030، التي  تؤكد على أهمية رفع نسبة تملّك المواطنين للسكن المناسب عن طريق بناء شراكة فاعلة مع المواطن.

وأعلنت المملكة، في وقت سابق من الشهر الماضي، استراتيجيتها للـ15 عاما المقبلة، تحت عنوان «رؤية السعودية 2030»، والتي تشمل تحويل اقتصادها من الاعتماد على النفط بشكل رئيسي، إلى التوسع في قطاعات اقتصادية مختلفة تشمل الاستثمار والصناعة والسياحة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الإسكان عبدالله الشامسي تسليم تخصيص

الإسكان السعودية: نسعى لتنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية خلال 7 سنوات

«الشورى» السعودي لـ«الإسكان»: إنجازكم متواضع رغم السيولة والصلاحيات

«غرد كأنك وزارة الإسكان».. وسم ساخر يحكي معاناة السعوديين

«الإسكان» السعودية: نظام «إيجار» سيوفر بيانات اقتصادية لضبط الأسعار

«الإسكان» السعودية تخطط للاستعانة بـ15 شركة مصرية لبناء وحدات سكينة

صحف السعودية تبرز كلمة الملك «سلمان» وجهود الحكومة لحل أزمة السكن

6 برامج لوزارة الإسكان السعودية لتحقيق أهداف رؤية 2030

80 شركة صينية جاهزة لتنفيذ مشاريع سكنية في السعودية

«الإسكان» السعودية تسلم أولى مشروعات 100 ألف منتج سكني

«الإسكان» السعودية تسلم 900 أسرة وحداتها السكنية في حفر الباطن

دراسة: 56% نسبة تملك السعوديين للمنازل في الرياض

«الإسكان السعودية» تسلم 111 ألف وحدة سكنية لمستحقيها في حائل

«الإسكان» السعودية: 33 ألف منتج سكني جاهز للتسليم