قادة الإمارات يعزون «السيسي» في ضحايا الطائرة المنكوبة

الخميس 19 مايو 2016 01:05 ص

بعث الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ببرقية تعزية للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، في ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته له وأسر الضحايا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعثا أيضا برقيتي تعزية مماثلتين إلى «السيسي».

واختفت صباح الخميس، طائرة ركاب تابعة لشركة «مصر للطيران»، من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، فوق مياه البحر المتوسط، بعد دخولها المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 من أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

ونشرت الشركة جنسيات الركاب، الـ56 وهم: 15 فرنسيا، و30 مصريا، وعراقيان وبريطاني، وبلجيكي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي.

وأعلن التلفزيون اليوناني، العثور على حطام طائرة «مصر للطيران» المنكوبة، جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط.

واعتبر مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي «ألكسندر بورتنيكوف» أن سبب كارثة الطائرة المصرية يعود على الأرجح، لهجوم إرهابي، داعيا جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركاء الأوروبيون، إلى «اتخاذ إجراءات مشتركة للكشف عن المتورطين في هذا العمل المروع».

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل» إن البحث جار للعثور على طائرة مصر للطيران المفقودة وإن من السابق لأوانه استبعاد أي تفسير لما حدث بما في ذلك الإرهاب.

وكان مسؤول مصري قد رجح تحطم الطائرة المفقودة في البحر المتوسط، مؤكدا أن آخر اتصال سجل مع الطائرة المنكوبة كان قبل اختفائها بـ 10 دقائق.

كما أكد مصدر في أحد المطارات اليونانية أن الطائرة تحطمت قرب جزيرة كارباتوس اليونانية، لكنها قبل تحطمها دخلت المجال الجوي المصري.

  كلمات مفتاحية

السيسي الإمارات عزاء الطائرة المنكوبة

الأمن الفيدرالي الروسي: هجوم إرهابي وراء كارثة الطائرة المصرية

خبراء: اختفاء الطائرة المصرية يؤثر سلبا على السياحة الوافدة من فرنسا وأوروبا

«قطان»: سعودية تعمل لدى السفارة كانت على متن الطائرة المصرية المنكوبة

ترجيحات بتحطم الطائرة المصرية ورئيس الوزراء لا يستبعد عملا إرهابيا

اختفاء طائرة مصرية قادمة من باريس تقل 66 شخصا

«الغارديان»: الطائرة المصرية كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحد

تركيا تساعد في البحث عن ركام الطائرة المصرية على السواحل اليونانية

«بن زايد» يعزي «السيسي» هاتفيا في ضحايا «الطائرة المنكوبة»

بدء جمع عينات من الحمض النووي لأهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

«محمد بن زايد» يبحث في القاهرة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن

«بن زايد» يلتقي «السيسي» في القاهرة ويؤكد: «استقرار مصر من استقرار الخليج»