مرجع شيعي إيراني مدعيا: «خامنئي» يلتقي «المهدي» بأحد مساجد قُم

السبت 21 مايو 2016 07:05 ص

ادعى المرجع الشيعي الإيراني البارز، «ناصر مكارم شيرازي»، أن سرّ «النجاحات المتتالية» للمرشد الأعلى الإيراني، «علي خامنئي»، «هو علاقته الوثيقة والمتواصلة في أحد مساجد مدينة قُم مع الإمام المهدي»، الذي يزعم الشيعة أنه حي وغاب عن الأنظام منذ عام 260 الهجري.

ووفقاً لوكالة «رسا» للأنباء التابعة لحوزة قُم، أشار «شيرازي»، وهو أحد مدرسي حوزة قم، خلال كلمة له في مؤتمر «العقيدة المهدوية» الدولي، إلى التأثير الكبير لدعاء المسلمين في تعجيل ظهور «المهدي» إلى العلن.

وأضاف مدعيا أن «خامنئي يتواصل مع المهدي في مسجد جمكران في مدينة قُم بشكل وثيق ومستمر، وأن سرّ النجاحات المتتالية للولي الفقيه هو هذا التواصل والوثيق واستمراريته».

وفي السياق ذاته، صرح إمام جمعة مشهد، شمال شرقي إيران، «أحمد علم الهدى»، بأن من يقول إن «الولي الفقيه (يقصد: خامنئي) ليس معصوماً يعادي رسول الإسلام».

وحسب موقع «فرهنك نيوز» الإيراني أشار «علم الهدى»  إلى الهجمة الإعلامية حول أخطاء المرشد الأعلى الإيراني في إدارة البلاد، وقال: «لا يحق لنا أن نتهم مسؤولي البلاد بالعمل الخطأ بمجرد أن نتصور بأن هذا العمل أو هذه السياسة هي خاطئه. ومن ينادي ويقول بإن الولي الفقيه ليس معصوماً، يعادي الرسول».

وانتقد المحاولات الداخلية لضرب أصل ولاية الفقيه في إيران، وأوضح أن العدو يعلم جيداً أنه إذا أراد أن يكون له تأثير قوي في البلاد، عليه أن يعادي ولاية الفقيه، وأعرب عن أسفه بسبب تناغم بعض التيارات الداخلية مع الأعداء لمعارضة «خامنئي».

يشار إلى أن «المهدي»، في عقيدة أهل السنة، هو رجل من أهل بيت النبي من ولد «الحسن بن علي»، ويوافق اسمه الاسم الأول والثاني من اسم النبي (محمد بن عبدالله)، ويظهر في آخر في آخر الزمان، وقد امتلأت الأرض جوراً وظلماً؛ فيملأها قسطاً وعدلاً.

أما الشيعة فلم معتقد آخر؛ فـ«المهدي»، بالنسبة لهم، هو «محمد بن الحسن العسكري»، وهو من ولد «الحسين بن علي»، وليس «الحسن»، دخل سرداب سامراء (منطقة في العراق) طفلاً صغيراً من أكثر من خمس مئة سنة؛ فلم تره بعد ذلك عين، ويعتقد الشيعة بخروجه بين الركن والمقام في مكة المكرمة، ثم يبايعه الناس.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران المهدي خامنئي شيرازي

«خامنئي» يتهم دولا إسلامية بخيانة الأمة واتباع «الطاغوت الأعظم»

تزايد حدة الخلافات بين «خامنئي» و«روحاني» بسبب شؤون الرئاسة

إيران.. هل بدأت معركة خلافة «خامنئي»؟

المعارض «مهدي كروبي» يصف النظام الإيراني بـ«المستبد» و«خامنئي» بـ«الطاغية»

سوريا: أنصار «حزب الله» يستغيثون بـ«المهدي» لنصرة مقاتلي الحزب في حلب

«خامنئي» يحذر من «حرب ناعمة» يشنها الغرب لإضعاف إيران

«روحاني»: انتخاب «خامنئي» لقيادة الثورة جاء وفق «عناية ربانية»

الطلاب اليمنيون في حوزات إيران الدينية

«رفسنجاني» يكشف عن مفاوضات «سرية» لاختيار خليفة «خامنئي»